Car Magazine Wednesday25/04/2007 G Issue 21
أصداء
الاربعاء 8 ,ربيع الثاني 1428 العدد21

لكزس.. وحزمة إضافات

كشفت تويوتا اليابانية أخيراً عن جيل لكزس LX الجديد في معرض نيويورك الدولي 2007 ، وكنت متابعاً للحدث عن كثب، وأحب أن أطلع القراء على التفاصيل.

يعد طراز لكزس LX الجيل الثالث لهذه السيارة وقد زود بتقنيات أكثر في الفخامة والأمان، من ناحية التصميم، حيث حاولت لكزس تأكيد هويتها في دمج القوة مع الإحساس الراقي.

وجهزت LX 570 بمحرك V8 سعة 5.7 لترات ينتج 381 حصاناً بالإضافة الى ناقل حركة آلي مكون من ست سرعات، حيث يشترك المحرك وناقل الحركة في السيطرة على أنظمة الإدارة الإلكترونية المتطورة والتي تساعد على ضمان الأداء المثالي وتحسين اقتصاد الوقود. وتعمل التحسينات في نظام التعليق ونظام الدفع بالعجلات الأربع المستمر على رفع LX إلى مستويات جديدة من الراحة والأداء القوي، بالإضافة إلى النظام الهيدروليكي الذي يتحكم في ارتفاع السيارة (AHC). أما من ناحية المواصفات الداخلية فقد جهزت بحجرة حديثة وهادئة مزودة بصف من وسائل الراحة مثل نظام السيطرة بالمناخ داخل السيارة وصف مقعد خلفي منزلق ونظام ملاحة عالمي مدمج بنظام البلوتوث ونظام SPEAKER بتسع سماعات ونظام خدمات المرور الذي يزوّد السائق بالمعلومات الحقيقية وتنذره عند الحوادث وعمليات إغلاق الطرق. ولتحسين وسائل الأمان والراحة داخل السيارة فقد زوّدت بأكياس هوائية للسائق والراكب وأكياس لركبة السائق والراكب وستائر جانبية ونظام مراقبة الإطارات وستكون متوفرة بعدد من وسائل الراحة الاختيارية مثل مقاعد أمامية باردة وساخنة ومقاعد خلفية ساخنة وSPEAKER بـ19 سماعة بنظام مارك ليفينسون السمعي المتطور وتشغيل المحرك بلمسة ونظام ترفيه المقعد الخلفي مع شاشة 9 بوصات. وستصل لكزس LX 570 الجديدة إلى صالات العرض في اوائل عام 2008م.

غنيم بن عبد الله الغنيم


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة