Car Magazine Wednesday25/04/2007 G Issue 21
تقنيات
الاربعاء 8 ,ربيع الثاني 1428 العدد21

جيل جديد من أجهزة الملاحة البرية

في إطار التنافس الشديد بين شركات أجهزة الملاحة البرية وأنظمة تحديد المحل العالمي GPS قررت شركة ماجيلان نافيجشن الأمريكية المتخصصة في هذا المجال طرح جيل جديد من أنظمة تحديد المحل العالمي لسائقي السيارات.

يحمل الجيل الجديد الذي يضم ثلاثة طرز مختلفة اسم مايسترو ويقدم العديد من المزايا الإضافية التي تحقق قدراً كبيراً من السهولة في الاستخدام والمزيد من المعلومات الإرشادية التي يحتاج إليها السائقون. والطرز الثلاثة مزودة بشاشة مقاس 4.3 بوصة وجهاز استقبال إرسال الأقمار الصناعية من نوع سي آر إف ستار3 وبفضل الشراكة بين ماجيلان نافيجشن وشركة إيه.إيه.إيه الأمريكية فإن أنظمة تحديد المحل العالمي طراز مايسترو تقدم تقنية إيه.إيه.إيه تروبوك كميزة إضافية تعطي معلومات عن كل المطاعم ومراكز الخدمة والأسواق المتاحة على الطريق.

ويبلغ سعر الطراز الأول من نظام مايسترو ويحمل اسم مايسترو 4000 حوالي 400 دولار وهو يقدم خدمة التوجيه الصوتي للسائق طوال الطريق، كما أن النظام الجديد يمكنه العمل بنظام الإرشاد في الطريق متعدد الأجزاء؛ حيث يمكن تغذيته بما يصل إلى 20 محطة وصول دفعة واحدة يمكن بعدها توجيه السائق بصورة متتابعة حتى يصل إلى المحطة الأخيرة.

أما الطراز الثاني فيحمل اسم مايسترو 4040 وسعره حوالي 500 دولار وهو يحتوي بالفعل على مزايا إضافية تعادل المئة دولار الزائدة في السعر؛ حيث يمكن تحميلها بخرائط إضافية خاصة بالمناطق غير المتاحة على الجهاز الأصلي بالإضافة إلى قدرته على توفير بيانات خاصة بآلاف الأماكن الحيوية على الطريق من مطاعم ومراكز خدمة وغير ذلك، أيضاً هذا الطراز به خاصية قراءة النصوص حيث يقوم بنطق أسماء الشوارع بطريقة صحيحة لمساعدة السائق، وأخيراً فإنه يتمتع بإمكانية تحديث بياناته لتزويده بأحدث بيانات حالة المرور على الطرق..

وأخيرا الطراز الثالث ويحمل اسم مايسترو 4050 ويبلغ سعره 700 دولار وهو الأكثر تقدما في الجيل الجديد ويحتوي على كل مزايا مايسترو 4040 كما يحتوي على خاصية ماجيلان ترافيك كيت وهي تقدم الإرشادات الفورية للسائق من أجل تجنب الشوارع المزدحمة أو التي بها أي مشكلات بناء على المعلومات التي تحصل عليها من الأقمار الصناعية بشكل مباشر، كما أن هذا الطراز مزود بإمكانية التعرف الصوتي التي تتيح للسائق تشغيله والتحكم فيه من خلال الأوامر الصوتية


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة