Car Magazine Wednesday25/04/2007 G Issue 21
مجتمع
الاربعاء 8 ,ربيع الثاني 1428 العدد21
في معرض أتو إفريقيا بالقاهرة
السعودية في مقدمة مصنّعي قطع غيار السيارات عربياً

القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد شامخ

تحظى مشاركة السعودية باهتمام كبير من القائمين على معرض إفريقيا الدولي لقطع غيار السيارات المقام في الفترة من 2 - 5 مايو القادم بالقاهرة وتعتبر المملكة رائدة في صناعة مستلزمات السيارات في المنطقة العربية. معرض افريقيا الدولي هو أول معرض متخصص في قطع غيار السيارات ومستلزمات الورش ومراكز الصيانة في الشرق الاوسط وافريقيا.

يعد المعرض خطوة مهمة على طريق التقدم لأنه يضم دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية بما حققته من ريادة في هذا المجال والدول الافريقية والتي تستهلك قطع غيار سيارات بنحو 85 بليون دولار وسوف يمثل المعرض انطلاقه للصناعة السعودية في مستلزمات السيارات.

يذكر ان الصناعة العربية في مجال قطع غيار السيارات في بداية الطريق حيث ركز العرب كل مجهودهم في مجال السيارات ومستلزماتها على التجارة وليس التصنيع. ولكن المملكة تمتلك الآن زمام المبادرة في قيادة العرب في تصنيع مستلزمات السيارات لما تمتلك من موقع استراتيجي مهم حيث يمكنها التصدير لإفريقيا وأوروبا عبر البحر الأحمر والتصدير لآسيا واستراليا عبر الخليج العربي. ويشارك في المعرض دول من إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الاوروبية والاسيوية والأمريكية بالإضافة إلى ضيف الشرف الهند. ويعقد على هامش المعرض مؤتمر الاستثمار في مجال قطع غيار السيارات والصناعات المغذية للسيارات.

ومن المصانع السعودية المتوقع لها النجاح في القارة الإفريقية الشركة الوطنية لصناعة البطاريات الحاصلة على العديد من شهادات الجودة العالمية والتي تقوم بتصنيع بطاريات فارتا بنفس الجودة الألمانية وأيضا شركة الشرق الأوسط للبطاريات والتي تنتج البطارية ديلكو بنفس الجودة الأمريكية. ومن الشركات الرائدة في قطع غيار السيارات شركة المهيدب للتوريدات التقنية ولديها خبرة كبيرة في قطع غيار السيارات والتوريدات الصناعية بما تملكه من كوادر تمكنها من دخول السوق الإفريقي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة