Car Magazine Wednesday25/07/2007 G Issue 34
سباقات
الاربعاء 11 ,رجب 1428 العدد34
خلافات حول عائدات النقل التلفزيوني

نوربورغرينغ - ألمانيا:

حث مديرو الفرق المشاركة في سباقات الفورمولا ون البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لرياضة سباقات فورمولا ون، لحسم المسألة المعروفة باسم الهياكل (الزبائنية)، التي تسمح للفرق بتزويد بعضها بالهياكل كما هي الحال مع المحركات.

وطلب مديرو الفرق من ايكليستون أن يعقد اجتماعاً من أجل البت في هذا الموضوع الذي انطلقت شرارته الأولى عندما اعترض فريق سبايكر على سيارة سوبر أغوري في المرحلة الافتتاحية في ملبورن، معتبراً أن الفريق يستعمل سيارة ليست من تصميمها، وبالتالي فإن وضعه غير قانوني. وحقق ايكليستون تقدما حول هذا الموضوع خلال جائزة بريطانيا بعدما توصل إلى اتفاق شفهي مع المعنيين لكي يقدموا بعض التنازلات، ما قد يساهم في الوصول إلى اتفاق لا يتمحور فقط حول الفرقين المعنيين وإمكانية حصولهما على العائدات المالية الناجمة عن النقل التلفزيوني بشكل متساو، بل على وضع تصور واضح لكيفية توزيع المداخيل على جميع الفرق خلال موسم 2008م ويعتقد أن الجميع متفقون على الآلية التي ستوزع عبرها الأموال الناجمة عن النقل التلفزيوني خلال هذا الموسم، إلا أن المشكلة الأساسية التي لم يتوصلوا إلى حل لها هي اعتراض الفرق التي ستستعمل هياكل ليست من تصنيعها على أساس أنها لن تحصل على أي من الأموال التي توزع على الفرق بحسب النقاط التي جمعتها في الترتيب النهائي لبطولة الصانعين. يذكر أن المشكلة القائمة لا تكمن في تصميم السيارة بل في المسألة المالية، إذ إن سبايكر قلقة من إمكانية إنهاء فريقها الموسم في المركز الحادي عشر الأخير في بطولة الصانعين ما يعني أنه لن يحصل على العائدات المالية الناجمة عن النقل التلفزيوني لموسم 2007م.

واقترح مدير تورو روسو فانتز ان يتم توزيع عائدات النقل التلفزيوني على الفرق الأحد عشر عوضا عن حصول أفضل عشرة فرق على هذه الأموال، علما أن عدد الفرق المشاركة سيرتفع في 2008 إلى اثني عشر فريقاً.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة