Car Magazine Wednesday25/07/2007 G Issue 34
مجتمع
الاربعاء 11 ,رجب 1428 العدد34

X3 الأفضل أداءً

نادي السيارات _ حمد العنزي:

حازت سيارة BMW X3 لقب (السيارة الأفضل أداء على كافة أنواع التضاريس للعام 2007م) التي تمنحها مجلة Auto Bild Alles Allrad وهي أكثر الإصدارات المتخصصة مبيعاً في أوروبا. ومن قبل كانت مجلة Offroad قد منحت سيارة X3 أيضاً لقب (سيارة العام للطرق الوعرة)، وهو ما يكرس مكانتها الريادية في قطاع السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الحجم المتوسط.

وقال فيل هورتون، المدير العام لمجموعة BMW الشرق الأوسط: (تواصل سيارة X3 مسيرة نجاحها في منطقة الشرق الأوسط، حيث ازدادت مبيعاتها العام الماضي بنسبة 23%، مقارنة بعام 2005). كما ارتفعت مبيعات X3 في المنطقة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 10%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضاف هورتون: (يتوقع عملاؤنا التميّز والجودة العالية والأداء الاستثنائي من كافة طرازات BMW، وتوفر BMW X3 الجديدة قوة وكفاءة فائقة تلبي طموحات العملاء).

وتعتمد سيارة BMW X3 التي تم طرحها في المنطقة شهر نوفمبر 2006، على الجيل الجديد من محركات BMW، المزود بست أسطوانات متتالية تعمل بالبنزين، وتوفر هذه المحركات قوة قصوى تصل لـ 200 كيلو وات- 272 حصان، (بزيادة قدرها 30 كيلو وات- 41 حصان مقارنة بالمحرك السابق)، و160 كيلو وات- 218 حصان، (بزيادة قدرها 19 كيلو وات- 26 حصان) على الترتيب.

وتتكامل وظائف تقنية نظام الدفع الجماعي الذكي xDrive، ونظام التحكم الديناميكي بالثبات DSC، وإدارة المحرك ونظام إدارة الشاسيه المتكامل ICM، في الارتقاء بسرعة وكفاءة استجابة السيارة. كما يكفل نظام التحكم الديناميكي في الثبات، تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة وتنوع الاستخدامات من خلال تعزيز ثبات القيادة ومعامل الجر، إلى جانب زيادة فعالية الكوابح من خلال المحافظة على قوة ضغط مناسبة حتى عند انخفاضها بفعل ارتفاع درجات الحرارة.

ويشمل نظام التحكم الديناميكي بالثبات كذلك، الكوابح المضادة للإغلاق ABS، والتحكم الاوتوماتيكي بالثبات ASC، والتحكم بنزول المرتفعات HDC، والتحكم بثبات المقطورة، والتحكم بزاوية الكابح CBC، الذي يمنع السيارة من الإنحراف، بمجرد الضغط الخفيف على الكوابح.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة