Car Magazine Wednesday25/07/2007 G Issue 34
أخبار
الاربعاء 11 ,رجب 1428 العدد34

سوبارو بنظام النقل المتعدد

أطلقت شركة سوبارو الضوء الأخضر لبدء مشروعها الذي تقوم فيه بتطوير سياراتها من خلال إضافة نظام النقل المتعدد الذي يسمح بزيادة عدد الدورات الخاصة بتروس الجير (ناقل الحركة) في كل واحدة من السرعات المتاحة في ناقل الحركة. وسوف تجمع سوبارو بين هذا النظام وبين المحرك الديزل سعة 2.0 لتر الذي تنوي طرحه ويعد الأول من نوعه في العالم ويتوقع أن تكون سياراتها فائقة السرعة.

كما يوفر النظام الجديد في الوقود أكثر من أي نظام نقل حركة آخر، أي أن سيارات سوبارو الجديدة سوف تعمل بكفاءة أكبر وسرعات أعلى، إضافة إلى محافظتها على التزاماتها نحو البيئة عن طريق تقليل الغازات المنبعثة من السيارات.

كما ستشهد الأسواق العالمية أول سيارة مجهزة بالنظام الجديد CVT في عام 2009 وهي سيارة (ليجاسي)، على أن يتم تعميم النظام في باقي سيارات سوبارو تباعاً بما في ذلك سيارة (إمبريزا).

أما المحرك الذي يعمل بوقود الديزل فيجري الآن تطويره بواسطة شركة فوجي للصناعات الثقيلة حيث يهدف لدعم منتجات سوبارو في الأسواق الأوروبية.

يذكر أن دمج النظام الجديد مع محركات الديزل سينتج عزماً يصل إلى 340 نيوتن، الأمر الذي يعتبر علامة فارقة في تاريخ الشركة وذلك حينما تطرح سياراتها بهذا النظام بحلول عام 2009م.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة