Car Magazine Wednesday25/07/2007 G Issue 34
أخبار
الاربعاء 11 ,رجب 1428 العدد34

(تاتا) في تايلاند

بانكوك - نيودلهي - (د ب أ):

ذكر تقرير إعلامي صدر عن صحيفة بانكوك بوست التايلاندية، أن شركة تاتا الهندية للسيارات قررت إقامة مشروع مشترك برأسمال قدره 39 مليون دولار وذلك لتصنيع وتجميع شاحنات خفيفة حمولة طن واحد في تايلاند وبطاقة إنتاجية تصل إلى 35 ألف شاحنة سنوياً. ويحمل المشروع الجديد اسم تاتا موتورز تايلاند حيث تمتلك تاتا الهندية 70 بالمئة من أسهمه فيما تمتلك شركة تونبوري أوتوموتيف أسمبلي بلانت التايلاندية 30 بالمئة المتبقية.

وذكر أيضا أن تايلاند حاليا هي ثاني أكبر منتج في العالم للشاحنات الخفيفة والعربات متعددة الأغراض التي يقبل عليها المزارعون والشركات المحلية والتي تمثل حوالي 60 بالمئة من إجمالي سوق السيارات في تايلاند، كما أنها إحدى الصادرات الرئيسية لها. وسيتم تجميع شاحنات تاتا في مصنع تونبوري أوتوموتيف أسمبلي بلانت الذي يتولى حاليا تجميع سيارات مرسيدس بنز للسوق المحلية.

من جانب آخر ذكرت صحيفة إيكونوميك تايمز الهندية في تقرير لها، أن شركتي تاتا موتورز وماهيندرا أند ماهيندرا الهنديتان تدرسان إمكانية التقدم بعروض لشراء شركتي السيارات البريطانيتين الشهيرتين جاجوار ولاند روفر.

ويذكر أن تاتا هي أكبر شركة سيارات في الهند في حين أن ماهيندرا أند ماهيندرا تنتج السيارات متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي (إس يو في) والجرارات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة