Car Magazine Wednesday25/07/2007 G Issue 34
أخبار
الاربعاء 11 ,رجب 1428 العدد34
فورد تغلق مصنع أستراليا

سيدني - (د ب أ):

أعلن وزير الصناعة الأسترالي أيان ماكفرلين أن شركة فورد موتور الأمريكية لصناعة السيارات قررت إغلاق مصنع المحركات التابع لها في مدينة ملبورن بأستراليا عام 2010م.

وسوف يستورد مصنع تجميع سيارات فورد في أستراليا المحركات المطلوبة لسيارتها الصالون الشهيرة فالكون من الخارج حيث سيتم تزويدها بمحرك ذي ست أسطوانات على شكل حرف في. يذكر أن مصنع محركات فورد في أستراليا بدأ العمل منذ 82 عاما وينتج محركات ذات اسطوانات مصفوفة.

وقال ماكفرلين إن فورد لم تتخذ قرارا بالخروج من أستراليا وإن قرارها بالانتقال إلى استخدام المحركات ذات الاسطوانات على شكل حرف في سيكون له تأثير إيجابي على صناعة السيارات في أستراليا رغم تأثيره السلبي الكبير على عمال مصنع جيلونج للمحركات. وأضاف أن هذا الانتقال سوف يزيد من قدرة سيارات فورد التي تنتج في أستراليا على المنافسة العالمية.

ومن جانب آخر كانت مبيعات السيارة فالكون التي تصل سعة محركها إلى أربعة لترات قد تراجعت بمقدار الربع تقريبا خلال النصف الأول من العام الحالي مع اتجاه الأستراليين إلى شراء سيارات أصغر وأقل استهلاكا للوقود بسبب ارتفاع أسعار البنزين. يذكر أن فورد هي أقدم شركة سيارات في أستراليا ويعمل لديها حوالي 5000 عامل.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة