Car Magazine Wednesday25/07/2007 G Issue 34
تقاطع
الاربعاء 11 ,رجب 1428 العدد34

سرق لصوص مواشٍ سيارة إسعاف من مستشفى مدينة (قليبية) الواقعة شمال شرق العاصمة تونس ونقلوا داخلها بقرتين مسروقتين لبيعهما في سوق أسبوعية للدواب تقع على بعد 120 كلم من المدينة المذكورة.

وقالت صحيفة الأنوار التونسية إن اللصوص لم يجدوا طريقة أسلم وأضمن لنقل البقرتين إلى السوق البعيدة سوى حملهما على متن سيارة الإسعاف التي تحترم من قبل الجميع ولا يمكن لرجال الأمن إيقافها.

وأضافت أن اللصوص شغلوا بوق ...>>>...

زاد الطلب على السيارات الكلاسيكية خلال السنوات الأخيرة لكن الكثيرين من مالكي هذه السيارات القديمة لا يدركون أن أنظمة الأمان بها لا يمكن مقارنتها بمثيلاتها في السيارات الحديثة وينبغي تعديل طريقة القيادة تبعا لذلك.

وقال جوزيف إرنست المتحدث باسم قسم السيارات الكلاسيكية في شركة دايملر كريسلر في شتوتجارت (إن قيادة سيارة قديمة للغاية تعني مسؤولية من نوع خاص).

وتبدو السيارة الكلاسيكية بارزة في شكلها ...>>>...

صحيح أن شوارعنا مليئة بالسيارات المتهالكة والمنتهية الصلاحية وصحيح أنها تفتقد لأبسط معايير الأمان والسلامة وصحيح أن وجودها يمثل مخاطر قد تكون قاتلة للآخرين وصحيح أنها تسير بدون إضاءات مما يزيد من نسبة الحوادث لدينا ونحن لسنا بحاجة للمزيد منها وصحيح أن إدارة المرور رغم جهودهم الجبارة ما زالت غير مسيطرة على وجود هذه السيارات وانتشارها.

وصحيح أن من يقودها في الغالب لا يملكون رخصة للقيادة ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة