Car Magazine Wednesday  26/09/2007 G Issue 43

الاربعاء 14 ,رمضان 1428 العدد43

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
ألتيما تتفوق في اختبار القدرة

دبي - نادي السيارات:

حققت نيسان ألتيما للمرة الثانية على التوالي رقماً قياسياً في اختبار القدرة خلال قيادتها لمدة 24 ساعة بدون توقف على حلبة السباقات الدولية في دبي(Autodrome) في أكثر شهور السنة حرارة (أغسطس). نظم الحدث موقع (أوتو ميدل إيست) الإلكتروني وهو من أكبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في عالم السيارات، وذلك باستخدام سيارتي نيسان ألتيما 2008 فئة 2.5S و3.5 SE بمواصفاتها العادية المتوفرة في صالات العرض. أشرف على اختبار القدرة المنظمة الدولية لقيادة السيارات (FIA) يمثلها نادي السيّارات والسياحة في الإمارات العربيّة المتحدة برئاسة محمد بن سليم. وخلال الاختبار تم قيادة سيارتي نيسان ألتيما 2008 بمحرك ست اسطوانات وسعة 3.5 لتر والمحرك سعة 2.5 لتر لمدة 24 ساعة متواصلة، أثبتت تفوق واعتمادية نيسان ألتيما الجديدة بمواصفاتها العادية غير المعززة لتحد من هذا النوع. وبهذا حققت نيسان ألتيما سيدان الجديدة والمزودة بنظام ناقل الحركة المتغير المستمر(CVT) من نيسان 11 رقماً قياسياً جديداً في كل من الفئتين 2.5S و3.5SE عند قيادة ساعة وساعتين وست ساعات و12 ساعة و24 ساعة وعند مسافات بلغت 100 كم، 200 كم، 500 كم، 1000 كم، 1500 كم و2000 كم.

وقال صالح جعفر، المدير الأعلى لقسم العلاقات العامة والإعلامية لدى شركة نيسان الشرق الأوسط:

(إننا فخورون بهذا الإنجاز الكبير لسيارة نيسان ألتيما الجديدة، والذي يثبت مدى جودة هذه السيارة وقدرتها واعتماديتها في ظروف القيادة الصعبة بمنطقة الخليج. لقد تحملت السيارات ظروف الطقس القاسية على الحلبة ونجحت في تحطيم رقمها القياسي السابق).

ومن جهته أشاد بنكاج ديف، رئيس مجلس إدارة ومدير تحرير الموقع الإلكتروني (أوتو ميديل إيست) بأداء نيسان ألتيما الانسيابي والسلس على مدار الأربع والعشرين ساعة تحت درجات حرارة مرتفعة قاربت 44 درجة مئوية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة