Car Magazine Wednesday  26/09/2007 G Issue 43

الاربعاء 14 ,رمضان 1428 العدد43

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
خطط أوروبية لتحسين الأمان

بروكسل - د.ب.أ

أعلنت المفوضية الأوروبية في بروكسل أنها بصدد التخطيط لوضع قواعد جديدة لتحسين أمان السيارات ومطابقتها للبيئة واقترحت المفوضية توفير وسائل حماية الكترونية ضد انقلاب السيارات اعتبارا من عام 2011 لجميع السيارات الجديدة بالإضافة إلى تركيب أجهزة إنذار نمطية وإجبار الشركات على إدخال أنظمة تعزيز للمكابح وأجهزة تحذير للحفاظ على المسافات.

في الوقت نفسه لم تشر المفوضية إلى التكاليف التي سيتحملها المشتري بعد إجراء هذه التعديلات على السيارات الجديدة ولكنها أكدت دور هذه التعديلات في إنقاذ أرواح الكثير من البشر. وأضافت المفوضية أن تزويد جميع السيارات بأجهزة استقرار ومنع انقلاب من شأنه خفض أعداد نحو 100 ألف حادث من هذا النوع سنويا تسفر في المتوسط عن مقتل أربعة آلاف شخص.

وأكدت المفوضية أن تركيب حساسات للمسافات ستقلل أعداد حوادث التصادم من الخلف بنسبة60% وشددت المفوضية على رغبتها في خفض أعداد قتلى الحوادث المرورية في دول الاتحاد الأوروبي من 50 ألف قتيل في عام 2001 إلى النصف بحلول عام 2010م.

في الوقت نفسه ذكرت خبيرة اتصالات أن نظام المساعدة الأوتوماتيكي للإبلاغ عن وقوع حادث يمكنه إنقاذ أرواح نسبة تتراوح بين 5 و15% من ضحايا الحوادث بالإضافة إلى خفض الخسائر الضخمة التي تتحملها دول الاتحاد نتيجة لحالات الاختناق والتكدس المروري والتي تقدر بنحو 50 مليار يورو سنويا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة