Car Magazine Wednesday  26/09/2007 G Issue 43

الاربعاء 14 ,رمضان 1428 العدد43

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
لوس انجليس الأسوأ مرورياً

لوس أنجلوس - (د ب أ)

عليك بالابتعاد عن جنوب كاليفورنيا إذا كنت لا تريد أن تضيع أيامك وأنت تجلس في انتظار إشارات المرور وسط الاختناقات المرورية.

هذه هي النتيجة الواضحة لدراسة قومية للمرور أظهرت أن المرور في منطقة لوس أنجليس الكبرى هو الأسوأ في الولايات المتحدة حيث يضيع السائقون ما يزيد عن 72 ساعة في العام في إشارات المرور أثناء ساعة الذروة.

وقد احتلت مدينة لوس أنجليس موقع الصدارة لمدة 23 عاما خلال الـ24 عاما الماضية كأسوأ مدينة من حيث حالة المرور ولكن وفقا لمعدي التقرير، كانت الأوضاع ستكون أكثر سوءا إذا لم يتم تطبيق برنامج قوي لحل أزمة المرور خلال السنوات العشر الماضية.

وقال ديفيد شرانك المشارك في تقرير حرية السير في المدن الصادر عن معهد النقل في تكساس (لوس أنجليس مازالت ملكة الازدحام وتحتاج إلى الكثير من العمل.. ولكن إذا نظرت إلى الإجراءات التي اتخذت خلال السنوات العشر الماضية فإن لوس أنجليس تقوم بعمل جيد يتمثل في إضافة قدرة استيعابية كافية وتحسينات للتشغيل وإضافة وسائل نقل عام).

وعلى المستوى الوطني تظهر الدراسة أن الوقت الذي يضيع في المرور خلال ساعة الذروة قد زاد من 14 ساعة عام 1982 وهو أول عام من الدراسة إلى 38 ساعة في عام 2005م. وجاءت في المركز الثاني كأسوأ منطقة مرور والموجودة أيضا في ولاية كاليفورنيا، منطقة سان فرانسيكو - أوكلاند وقالت الدراسة: إنه بشكل عام أجبر الازدحام المروري السائقين الأمريكيين على إضاعة 4.2 مليار ساعة ونحو 12 مليار لتر من الوقود خلال عام 2005 بتكلفة إجمالية تبلغ 78 مليار دولار.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة