Car Magazine Wednesday  26/09/2007 G Issue 43

الاربعاء 14 ,رمضان 1428 العدد43

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 
رجال مروربأسلحة هجومية!

قالت أجهزة إعلام محلية في الصين إن مدينة صينية اتخذت خطوة غير معتادة بتسليح رجال المرور العاملين خلال الليل بأسلحة هجومية. وقالت صحيفة بكين نيوز نقلاً عن صحيفة محلية إن الشرطة التي ترتدي سترات واقية من الرصاص ومسلحة ببنادق نصف آلية ستضبط المخالفات التي من بينها تجاوز السرعة والقيادة في حالة سكر والقيادة دون رخصة في مدينة تشونجكنج المزدهرة المطلة على نهر يانجتسي.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الشرطة لم تذكر اسمه قوله: (هذه أول مرة منذ سنوات كثيرة تحمل فيها شرطة المرور أسلحة خاصة. وفي نفس الوقت ولضمان الأمان سيتعين على أفراد الشرطة إعادة كل البنادق والرصاص بعد انتهاء نوبة عملهم وعدم الاحتفاظ بها معهم).

ولم توضح الصحيفة سبب اتخاذ تلك المدينة الواقعة في جنوب غرب الصين وحدها مثل هذه الإجراءات في الوقت الذي تزايدت فيه الجريمة العنيفة التي لم يكن يسمع عنها من قبل مع الازدهار الاقتصادي الصيني في مدن تقع في شتى أنحاء الصين خلال العقود القليلة الماضية. وقالت الصحيفة إن رجال الشرطة أيضاً في هذه المدينة يحملون مسدسات ويرتدون خوذات ويسمح لهم بإطلاق النار على المشتبه بهم (وفقاً للقانون). وأضافت أن هذه الخطوة تهدف إلى (توطيد سلطة الشرطة وبث الخوف في قلوب المجرمين وجعل السكان يشعرون بقدر أكبر من الأمان).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة