Car Magazine Wednesday27/06/2007 G Issue 30
سباقات
الاربعاء 12 ,جمادى الثانية 1428 العدد30

فوز خامس في بطولة بريطانيا

دونينغتون (انكلترا) -(ا ف ب):

واصل دراج دوكاتي الاسترالي الشاب كايسي ستونر بدايته النارية في فئة الجائزة الكبرى (موتو جي بي) وحقق فوزه الخامس لهذا الموسم الأحد الفائت على حلبة دونينغتون بارك البريطانية التي احتضنت المرحلة الثامنة من بطولة العالم للدراجات النارية وسط أجواء مناخية متقلبة.

وقطع ستونر الذي يخوض اول موسم له في فئة الكبار، السباق الذي امتد لـ30 لفة

بلغ طولها الاجمالي 120.69كلم بزمن 51.40.739 دقيقة، متقدما بفارق 11.768

ثانية على الأميركي كولين ادواردز دراج ياماها، و15.768 ثانية على مواطنه

كريس فيرمولين دراج سوزوكي الذي حرم الإيطالي فالنتينو روسي دراج ياماها من

الصعود الى منصة التتويج بعدما تجاوزه في اللفات الاخيرة.

واكتفى روسي بالمركز الرابع متخلفا بفارق 21.827 ثانية عن منافسه ستونر. وفشل روسي في تأكيد تفوقه على الحلبة البريطانية، التي فاز ببطولتها في 7 مناسبات، منها 5 في فئة الجائزة الكبرى، علما أنه حقق فوزه الأول في هذه الفئة على الحلبة البريطانية منذ 7 اعوام.

كما أجل ستونر الذي فاز هذا الموسم في قطر وتركيا والصين وبرشلونة على التوالي، تتويج روسي بالفوز الـ95 في مسيرته وبالتالي معادلة الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات والمسجل باسم الأسطورة الاسترالي مايك دوهان. وفي الترتيب العام رفع ستونر رصيده إلى 165 نقطة، مقابل 139 لروسي الثاني، و106 لبدروزا الثالث و88 لفيرمولين الذي صعد إلى المركز الرابع.

وفي فئة 250 سم مكعب، احتل الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو المركز الأول على دراجته هوندا، وحل ثانيا أليكس دي أنجيليس من سان مارينو (ابريليا) وثالثا الياباني هيروشي اويوما (كي تي ام) وفي فئة 125 سنتم مكعب. هجرت الأعطال الميكانيكية أخيرا الإيطالي ماتيا بازيني دراج ابريليا، فتمكن من تحقيق فوزه الأول لهذا الموسم، متقدما على الياباني تومويوشي كوياما والإسباني هكتور فاوبل دراج.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة