Car Magazine Wednesday27/06/2007 G Issue 30
مجتمع
الاربعاء 12 ,جمادى الثانية 1428 العدد30

(غراند فيتارا) الثالثة في معايير السلامة

جدة - «نادي السيارات»

اعلنت شركة (سوزوكي موتور كوربوريشن) اليابانية في مجال صناعة السيارات، عن حصول أحدث طراز لها ضمن فئة الدفع الرباعي على المرتبة الثالثة بين السيارات الموفرة لأعلى معايير السلامة وفقاً لبرنامج المجموعة الأوروبية لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP) وتعد هذه المجموعة مؤسسة عالمية توفر لمستهلكي السيارات تقييماً واقعياً عن أداء السلامة للسيارات الأكثر بيعاً في أوروبا.

واحتلت سيارة (غراند فيتارا) 2007 المرتبة الثالثة بعد حصولها على علامات عالية في الفئات الثلاثة لاختبار تحمل الصدمات الذي أجرته (المجموعة الأوروبية لتقييم السيارات الجديدة). وسجل الطراز الجديد أربعة من أصل خمسة نقاط في اختبار سلامة الراشدين وثلاثة من أصل أربعة في اختبار سلامة المشاة وأربعة من أصل خمسة نقاط في اختبار سلامة الأطفال.

وقال كازيوكي ياماشيتا، مدير مجموعة التسويق في الشرق الاوسط وإفريقية لشركة (سوزوكي موتور كوربوريشن): (تعكس النتائج المتميزة التي حققناها مدى حرص الشركة على أداء السلامة لمركباتنا، حيث نقوم بتصميم سياراتنا وفقاً لأعلى معايير توفير الحماية لكافة الركاب بما فيهم الأطفال الذين يكونون أكثر عرضة للمخاطر بالإضافة إلى تقليل إصابات المشاة في حال وقوع الحوادث. وتعزز هذه المعايير الثقة عند قيادة (غراند فيتارا) 2007م.

وأشاد المحكمون بالأداء العالي للماسحات المصممة عمودياً خلف الأعمدة المركزية للزجاج الأمامي عند الحوادث، حيث تقلل بشكل كبير من احتمال حدوث إصابات في الرأس لدى المشاة. كما سجل واقي الصدمات في سيارة (غراند فيتارا) 2007 أعلى معدل نقاط لأهميته الكبيرة في التقليل من احتمال التعرض لإصابة الساقين.

وأضاف ياماشيتا: يجمع تصميم (غراند فيتارا) 2007 بين الفخامة والأداء العالي والراحة والسلامة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة