Car Magazine Wednesday27/06/2007 G Issue 30
أخبار
الاربعاء 12 ,جمادى الثانية 1428 العدد30

بيجو تتكلم الروسية

موسكو - سعيد طانيوس

أعلن وزير التنمية الاقتصادية والتجارة الروسي غيرمان غريف, أن وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الروسية وشركة (بيجو ستروين) (Peugeot Citroen) الفرنسية وقعتا اتفاقية حول إنشاء مصنع لتجميع السيارات الفرنسية في روسيا باستثمارات يزيد مجملها على 250 مليون يورو. وقال سيتم إنتاج 75 ألف سيارة سنويا في المرحلة الأولى. ووقع الاتفاقية غريف ورئيس شركة السيارات الفرنسية كريستيان شتريف.

يذكر أن الجانب الفرنسي لم يحدد بعد المنطقة التي سيقام فيها المصنع ومع ذلك قد يبت في هذه القضية حسب قول غريف في شهر سبتمبر (أيلول) القادم.

وسبق أن أعلن ناطق باسم وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الروسية أن مقاطعتي ساراتوف ونيجني نوفغورود والمنطقة الصناعية (آلابوغا) في تتارستان ربما تكون بمثابة الموقع المحتمل لإقامة المصنع.

وقال شتريف أمام الصحفيين أنه لم يتخذ بعد القرار النهائي بشأن موديلات (بيجو) التي ستنتج في روسيا. وأضاف قائلا إنها ستكون على الأرجح الأصناف التي تناسب السوق الروسية - (سيارات الحجم الوسط). وأضاف أن أسعار هذه السيارات ستكون وفقا للسوق وستعتمد على الطلب.

ويعول شتريف على اتساع السوق الروسية للسيارات وعلى أن يتطور المشروع بتصاعد. وأشار إلى أن مبيعات سيارات (بيجو) في روسيا زادت في عام 2006 مقارنة بالعام السابق بنسبة 60 بالمائة.

وتعد (بيجو ستروين) ثاني شركة سيارات فرنسية بعد (رينو) ستنتج سياراتها في روسيا بنظام التجميع الصناعي.

وأصبحت الاتفاقية التي وقعت مع (بيجو) ثالث اتفاقية لتجميع السيارات صناعيا توقع في إطار منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

وقد وقعت إدارة مقاطعة كالوغا الروسية في 9 حزيران/ يونيو الجاري اتفاقية حول إنشاء مصنع تجميع في روسيا مع شركة فولفو حيث يتم إنشاء مصنع لتجميع الشاحنات في المنطقة الاقتصادية الحرة في المقاطعة. وبقيمة تصل إلى حوالي 3.5 مليار روبل (نحو 150 مليون دولار).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة