Car Magazine Wednesday27/06/2007 G Issue 30
تقاطع
الاربعاء 12 ,جمادى الثانية 1428 العدد30
السيارات تتبادل المعلومات

فرانكفورت - د.ب.أ

تشهد مدينة فرانكفورت الألمانية اعتباراً من تشرين الثاني - نوفمبر المقبل ولمدة أربعة أعوام تجربة فريدة لتسهيل نقل البيانات بين السيارات بهدف منع الحوادث والتعرف على الاختناقات المرورية.

وتبلغ تكاليف التجربة الرائدة 70 مليون يورو تتحملها الحكومة الألمانية بالمشاركة مع شركات أودي ودايملر كرايسلر وبي.إم.دبليو وبوش وكونتننتال وفورد وأوبل وسيمنس وفولكس فاجن.

ويشارك في التجربة نحو 500 سيارة مزودة بحساسات وشرائح وصناديق لنقل المعلومات بين السيارات وبعضها ومراكز التحكم المرورية. وتنقل السيارات على الفور حالة السير على الطرق وأماكن تكدس السيارات بسبب الاختناقات أو الحوادث وتقوم أيضاً بتحذير السيارات القادمة بسرعة على منطقة اختناق مرورية وتستغل في ذلك أجهزة الاستقبال التي سيتم تركيبها في الإشارات الضوئية المرورية واللافتات الإرشادية. ويعتقد الخبراء أن أمان وسهولة السير على الطرق الألمانية سيتحسن في حال تزويد خمسة بالمائة من السيارات بهذا النظام الجديد.

الجدير بالذكر أن نجاح التجربة سيؤدي إلى تسويق النظام على النطاق الأوروبي بحيث يمكن لكل قائد سيارة مشارك أن يتلقى المعلومات التي تخصه بشكل انفرادي على الفور بشكل يستطيع معه خلال ثوانٍ تعديل مساره.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة