Car Magazine Wednesday28/03/2007 G Issue 17
سباقات
الاربعاء 9 ,ربيع الاول 1428 العدد17

نال سائق الفيراري الفنلندي كيمي رايكونن شرف الفوز بالجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا ون في أول سباق له مع الفريق، بإحرازه لقب سباق جائزة أستراليا الكبرى، بينما حل الإسباني فيرناندو ألونسو، سائق الماكلارين، وبطل العالم في العامين الماضيين، في المركز الثاني بفارق سبع ثوان.

وحل سائق الماكلارين الثاني، البريطاني لويس هاملتون، أصغر سائق في البطولة، في المركز الثالث، بفارق إحدى عشرة ...>>>...

كسر فريق ماكلارين تقليده الذي سار عليه لسنوات طويلة بعدم اختيار سائقين مبتدئين لخوض مسابقات الفورمولا (1) بإعطاء الفرصة للسائق البريطاني المبتدئ، ذي البشرة السوداء، لويس هاملتون، الذي لم يتجاوز عمره 22 عاماً لخوض سباقات الفورمولا ون 2007م.

ولكن بالنسبة للسائق الصغير كان اختياره لخوض سباقات هذا العام إلى جانب أفضل سائق في العالم، وهو السائق فيرناندو ألونسو، حلما تحقق وفرصة نادرة لإثبات ...>>>...

بعد أربع جولات في كل من مونت كارلو والسويد والنرويج والمكسيك تنتقل بطولة العالم للراليات إلى البرتغال.

ويتقدم المتسابقين حتى الآن الفنلندي ماركوس غرونهولم (32 نقطة) على السيارة فورد، ويليه الفرنسي سباستيان لوب (28 نقطة) على السيارة ستروين، ثم الفنلندي ميكو هيرفونين (26 نقطة) على السيارة فورد.

وقد فاز لوب بآخر جولة من جولات الرالي في المكسيك، كما فاز في الجولة الافتتاحية في مونت كارلو، ...>>>...

تلقت آمال الهند باستضافة أحد سباقات فورمولا1 في مطلع 2009م دفعة قوية بعد أن رحبت شيلا ديكسيت رئيسة وزراء حكومة دلهي بفكرة إقامة سباق في الشوارع مثل سباق موناكو.

وقالت ديكسيت لصحفيين بعد اجتماع مع فيجاي ماليا وهو رجل أعمال هندي بارز تتولى شركة خطوط طيران كنجفيشر التي يمتلكها رعاية فريق تويوتا الذي يشارك في سباقات فورمولا1 (إذا جاء إلى الهند وهو وما أتمنى حدوثه سأرحب به بشدة).

من جهته قال ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة