Car Magazine Wednesday28/03/2007 G Issue 17
سباقات
الاربعاء 9 ,ربيع الاول 1428 العدد17

رايكونين يفوز بجولة أستراليا

نال سائق الفيراري الفنلندي كيمي رايكونن شرف الفوز بالجولة الافتتاحية من بطولة العالم للفورمولا ون في أول سباق له مع الفريق، بإحرازه لقب سباق جائزة أستراليا الكبرى، بينما حل الإسباني فيرناندو ألونسو، سائق الماكلارين، وبطل العالم في العامين الماضيين، في المركز الثاني بفارق سبع ثوان.

وحل سائق الماكلارين الثاني، البريطاني لويس هاملتون، أصغر سائق في البطولة، في المركز الثالث، بفارق إحدى عشرة ثانية عن ألونسو، محققا بذلك إنجازاً كبيراً، حيث أصبح أول سائق يصعد لمنصة التتويج في أول سباق يخوضه في الفورمولا ون منذ عام 1996م.

وهذا الفوز هو أول فوز لرايكونن منذ أكثر من عام، وبالتحديد منذ جائزة اليابان الكبرى للعام 2005م، كما أنه الفوز العاشر له في مسيرته في الفورمولا ون، التي بدأت عام 2001م، وفوزه الأول في سباق أستراليا.

وبالإضافة إلى ذلك أصبح رايكونن ثالث سائق فنلندي يفوز بسباق أستراليا بعد مواطنيه كيكي روزبرغ في عام 1985م وميكا هاكينن في عام 1998م، كما أصبح أول سائق يحقق الفوز في سباقه الأول مع فيراري منذ عام 1989م عندما فاز البريطاني نايجل مانسيل بسباق البرازيل.

وتصدر فريق ماكلارين بذلك ترتيب بطولة الصانعين برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة واحدة فقط عن فيراري في المركز الثاني، بينما حل فريق بي أم دبليو ثالثاً بخمس نقاط.

وتنتقل مسابقات الفورمولا ون إلى حلبة سيبانغ بماليزيا في الثامن من أبريل ثم إلى حلبة المنامة في البحرين في الخامس عشر من أبريل، ومن المتوقع أن يشهد السباقان منافسة شرسة بين رايكونين وألونسو، الذي يعد أفضل سائق في البطولة، كما يتوقع أن يحقق السائق الشاب هاملتون مفاجآت أخرى، حيث يرشحه العديدون من مراقبي الفورمولا ون بالفوز ببطولة هذا الموسم.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة