Car Magazine Wednesday  28/11/2007 G Issue 50

الاربعاء 18 ,ذو القعدة 1428 العدد50

 

 

في هذا العدد

 

البيئة

 

سقف (فورد) صديق للبيئة

إعداد - فارس الأخضرتقوم الشركات الكبرى حول العالم بإنفاق مبالغ ضخمة لتنفيذ مشاريع بيئية كبيرة لأغراض عدة، منها تحسين سمعتها أمام الجمهور ووسائل الإعلام ولأداء أفضل وخفض التكاليف والحد من الملوثات والحفاظ على الموارد وتوفير الوقود والطاقة وترشيد الاستهلاك وتطبيق متطلبات الجودة البيئية والتقيد بالتشريعات البيئية.وقامت شركة فورد للسيارات مؤخراً باعتماد

 

هجين فاخرة

رئيس جنرال موتورز بشمال أمريكا يعرض للصحفيين السيارة كاديلاك إيسكاليد الجديدة والصديقة للبيئة. وهي أول سيارة فاخرة تعمل بمحرك هجين تطلقها الشركة حيث يتوقع أن تحسن من استهلاك الوقود بنسبة 50% ( أ.ف.ب) ..

 

بطاريات الهيدروجين

وار معرض الصناعات الصينية بشنغهاي أمام سيارة تعمل ببطاريات الهيدروجين من إنتاج شركة شنغهاي لصناعة النقليات. وأعلنت الشركة التي تعتبر شريكة لكل من فولكس واجن الألمانية وجنرال موتورز الأمريكية قررت إنتاج هذه السيارة للأسواق العالمية بحلول عام 2010م ( أ.ف.ب) .

 

بيريوس المستقبل

طوكيو - (د ب أ)وصفت صناعة السيارات سيارة تويوتا الصغيرة الجديدة (1-إكس) بأنها سيارة (بيريوس المستقبل) التي تم تصميمها من البلاستيك المقوى والألياف الكربونية الأمر الذي جعلها أخف بمقدار الثلثين عن السيارة الهجينية الأكثر شهرة في العالم.وتحدث رئيس (تويوتا موتور كورب) كاتسواكي وانابي عن الاتجاه الجديد للقدرة على الحركة المستدامة، في الوقت الذي قدمت فيه

 

الوقود الجديد

سيارات تنتظر لتعبئة خزانات الوقود بالإيثانول E85 بإحدى الولايات الأمريكية.وتعتزم جنرال موتورز القيام بجولة للتعريف بمزايا الوقود الجديد.

 

رجوع

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة