Car Magazine Wednesday30/05/2007 G Issue 26
أصداء
الاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1428 العدد26
مضاربة في الخط السريع!!

في يوم من الأيام كنت أقود سيارتي بعد صلاة الظهر في الطريق السريع (طريق الملك فهد) نسير بهدوء وفجأة ينقلب هذا الهدوء إلى خطأ بسيط من أحد مستخدمي الطريق وبحمد الله مر هذا الخطأ ولم يؤذ إلا إيذاء بسيطاً، يأتي أحد من الذين تضرروا متقدماً على المخطئ وذاهباً أمامه باتفاقه مع بعض أصحابه الذين كانوا يسيرون معه في ذلك الوقت وقد كان الاتفاق على أن (يحدوا) السائق من الجنب والأمام وبإمكانهم ذلك فمعهم سيارتان؛ فحدوه إلى أن أوصلوه إلى المسار الأخير بمحاذاة الفاصل الذي يفصل بين الطريقين (الذاهب والآتي) ثم أخذ سائق السيارة الأمامية بتهدئة السرعة، ويا ليته هدأ السرعة ببطء لكنه هدأها بطريقة جنونية على أربع دفعات ووقفت السيارات الثلاث ونزل الشباب الأصدقاء من السيارتين وهم أكثر من تسعة أشخاص يمتلكون سيارتين من نوع فورد، وقاموا بإنزال السائق المخطئ وضربوه ضرباً لدرجة أنهم قاموا بخلع ثيابه وضربوه على جسده عارياً كل ذلك في الطريق السريع الذي ازدحم بالناس المتفرجين، ولم يغادر أحد من التِّسعة إلا وقد ضربه، كل ذلك لماذا؟! ولم يكفهم ذلك بل قامت السيارة الأولى بالتقدم حوالي مترين ثم الرجوع مرة أخرى لتصطدم بالسيارة الضعيفة التي هي من نوع كريسيدا القديمة.

إن للرسول صلى الله عليه وسلم حديثاً قال فيه: (إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار..) قالوا: يارسول الله، هذا القاتل فما بال المقتول؟؟ قال: (إنه كان حريصاً على قتل صاحبه).. أبعد هذا تحصل تلك المشكلة التي لا سبب لها إلا فراغ شباب.

وأخيراً: أتوجه بالشكر لرئيس التحرير وجميع العاملين على إصدار مجلة السيارات وأتمنى أن ينال موضوعي القبول من قبل القراء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مصطفى عصام Moustafaessam1251@hotmail.com


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة