Car Magazine Wednesday30/05/2007 G Issue 26
مجتمع
الاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1428 العدد26

(أكاديا) بالأسواق السعودية

الرياض - نادي السيارات

وصلت إلى صالات العرض في المملكة سيارة جي إم سي الجديدة كلياً (أكاديا)، وهي أول سيارة (كروس أوفر) فخمة من تشكيلة جي ام سي من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، وتتوافر أكاديا الآن لدى شركات عبداللطيف العيسى والجميح وعمر بالبيد والتوكيلات العالمية للسيارات، وهي تتمتع بتصميم رياضي ومستويات فائقة من حيث الراحة والأداء، ما سيجعلها تضفي بعدا جديدا على القطاع الأسرع نموا في سوق السيارات في الشرق الأوسط. وتتشارك أكاديا بعناصر التصميم لسائر سيارات عائلة جي إم سي الرياضية ذات الاستعمالات المتعددة والحجم الكامل، ما يسلط الضوء على الفلسفة الخاصة بالعلامة العريقة. ويتميز التصميم الخارجي بأسلوبه الرياضي والأنيق والانسيابي، بينما يعكس التصميم الداخلي مستويات عالية من الذوق.

فلوحة القيادة وبعض العناصر الداخلية الأخرى تتميز بجودة موادها وتشمل التجهيزات الأخرى زجاجا سميكا للنوافذ الجانبية، وماسحات زجاج مسطحة ومواد عازلة تم وضعها في أماكن خاصة لخفض مستويات ضجيج الطريق والهواء الى الحدود الدنيا. وتقوم المقصورة على ثلاثة صفوف من المقاعد المتوازية التي يمكنها استقبال من 7 الى 8 ركاب.

وزودت أكاديا بمحرك V6 سعته 3.6 لتر مع نظام VVT للتحكم المستمر بتوقيت عمل الصمامات من أجل توفير استهلاك منخفض للوقود مع نسبة إصدارات متدنية ونعومة تشغيلية عالية. وقد تم ربطه بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 نسب أمامية طراز هايدرا ماتيك .6T 75

وتوجد بالسيارة اجهزة ستابيليتراك للتحكم بالثبات العام والتماسك ونظام منع الانقلاب وهي تجهيزات قياسية في كافة طرازات وفئات أكاديا، ويعمل نظام الدفع بالعجلات الأربع على زيادة مستويات التماسك على الطرقات الزلقة وخلال ظروف القيادة الأخرى، كعبور الممرات عند الخروج عن الطرقات السريعة، حيث تسهم مستويات التماسك العالية في زيادة ثبات السيارة على الطريق.

تتوافر أكاديا بتسعة ألوان خارجية مميزة هي: الأبيض الثلجي، الذهبي المعدني، الفضي المعدني، الأحمر الداكن، الأزرق الداكن المعدني، الأبيض الماسي، الكريستالي المعدني، الكربوني المعدني، والبني المعدني.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة