Car Magazine Wednesday30/05/2007 G Issue 26
أخبار
الاربعاء 13 ,جمادى الاولى 1428 العدد26

موسكو - سعيد طانيوس

أعلنت شركة (افتو فاز) الروسية لصناعة السيارات أنها وقعت اتفاقاً مع شركة (Magna International Inc) الكندية حول إقامة مشروع مشترك لتصميم وصناعة السيارات الحديثة.

ومن المتوقع أن يتم إنتاج السيارات في مصنع لتجميع السيارات في مدينة تولياتي الروسية الواقعة في مقاطعة سامار في إطار المشروع المشترك.

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع أكثر من 220 ألف سيارة حديثة سنوياً مع تصعيد حجم ...>>>...

توشياوكي شيجا، أحد مديري شركة نيسان اليابانية العملاقة بجانب الإنتاج الأول من نوعه بهذا الحجم السيارة دولاي الرياضية الجديدة. تم إطلاق هذه السيارة في اليابان مؤخراً ويبلغ سعرها ما يقرب من 16.000 دولار. ...>>>...

روسلسهايم - ألمانيا - د ب أ:

ستطرح شركة (أوبل) سيارتها الجديدة أجيلا (الصغيرة) في معرض فرانكفورت للسيارات هذا العام بتصميم حديث يستهدف بالأساس المسافرين بالمناطق الحضرية والمتسوقين.

وتقدم السيارة (أجيلا) الجديدة التي يبلغ طولها 3.47 متر مساحة تتسع لخمسة ركاب وتوفر لهم دخولاً سهلاً من خلال الأبواب الأربعة.

وتشمل المكونات الداخلية للسيارة عداداً منفصلاً في لوحة أجهزة البيان (التابلوه) ...>>>...

سيارة ثنائية الدفع تم إطلاقها مؤخراً في الأسواق اليابانية من شركة ميتسوبيشي حيث يعتبر هذا هو الجيل الثاني من نفس النوع.

وفي الصورة يقف رئيس الشركة بجانب السيارة خلال المؤتمر الصحفي لإطلاقها في اليابان. ...>>>...

إعداد - محمد شاهين

أعلنت شركة ساب للسيارات مؤخراً عن إطلاقها نوعين من المحركات الهجينة التي تعمل بوقود خليط بين مادة الإيثانول والوقود العادي. وعلى حد إعلان الشركة فإن المحركات الجديدة يمكنها التعامل مع كافة أنواع الوقود الصديقة للبيئة والتي تستخرج من زيت الذرة أو حتى مشتقات السكر. تلك الأنواع التي تقلل نسبة ثاني أكسيد الكربون إلى ما يزيد عن النصف. حول هذا الإعلان يقول المتحدث الرسمي ...>>>...

شنغهاي - (رويترز)

قالت وسائل إعلام صينية إن سائقي شنغهاي الذين ينفد صبرهم من شوارع المدينة المزدحمة قد تفرض عليهم غرامات تصل إلى ما يقرب من 200 يوان (نحو 26 دولاراً) لاستعمالهم آلات التنبيه.

وفرضت العاصمة الصينية بكين مؤخراً إجراءات مماثلة لكنها لم تنجح كثيراً في تقليل استخدام آلات التنبيه.

وقالت صحيفة شنغهاي ديلي نقلاً عن مكتب الأمن العام في المدينة إنه اعتباراً من الأول من يونيو ...>>>...

فولفسبورج -ألمانيا - د ب أ

أفادت تقارير صحفية ألمانية أن شركة فولكس فاجن تعتزم إنتاج سيارة تستهلك لتراً واحداً فقط من الوقود لكل مئة كيلومتر، وذلك بحلول عام 2009م.

وذكرت مجلة (أوتو شتراسن فيركير) أن السيارة ذات المحرك الديزل سيكون وزنها 55 كيلوجراما فقط ولها مقعد واحد خلف قائدها.

وأوضحت المجلة أن السيارة الجديدة تعتمد على نموذج أولي كانت فولكس فاجن كشفت عنه عام 2002م واستخدمه رئيس مجلس ...>>>...

نيويورك - (د ب أ)

استبعد ديتر تسيتشه رئيس مجموعة دايملر كرايسلر الالمانية الامريكية أن تشتري دايملر في المستقبل شركات سيارات منافسة بعد فشل التجربة مع كرايسلر واضطرار المجموعة لبيع نحو 80% من حصتها.

وذكر تسيتشه لصحيفة (وول ستريت جورنال) أن دايملر ستهتم في المقابل بتوسيع قطاع إنتاج سيارات النقل والشحن في الولايات المتحدة والهند.

وأكد رئيس المجموعة عزمه مواصلة برنامج خفض النفقات وزيادة ...>>>...

شتوتجارت - ألمانيا - د ب أ

أعادت شركة مرسيدس بنز تصميم سيارات الفئة (آر) من خلال تعديل تصميم مقدمة ومؤخرة الجيل الجديد الذي سيطرح في الأسواق الأوروبية بحلول الخريف المقبل.

وسيتم لأول مرة إضافة صف آخر من المقاعد يتكون من ثلاث مقاعد إلى السيارة (مرسيدس تورير) متعددة الاستخدامات ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) ليصبح عدد المقاعد في السيارة خمسة مع زيادة المساحة المتاحة لحمل الأمتعة.

وأصبحت ...>>>...

روما - (د ب أ)

قالت شركة ألفا روميو لصناعة السيارات إنها تعتزم طرح السيارة ألفا 159 المزودة بمحرك ديزل نفاث سعة 2.4 لتر بطاقة 154 كيلووات وقوة 210 أحصنة.

وستزود السيارة أيضا بنظام الدفع الرباعي (كيو4) الذي كان يقتصر في السابق على الطراز الأول سعة 3.2 لتر بقوة 6 سلندرات التي تعمل بالبنزين.

وأعلنت الشركة أن الطراز الأساسي سيباع في أوروبا بسعر 35 ألف يورو. ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة