Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
معارض
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9

تقنيات وطرز جديدة تظهرلأول مرة
فورميلا الأهرام نافذة للمستقبل

*القاهرة - أحمد شامخ:

على مدى خمسة أيام اتجهت أنظار محبي وعشاق وراغبي شراء السيارات إلى معرض فورميلا الأهرام حيث اختتم مؤخراً معرض القاهرة الدولي للسيارات الرابع عشر الذي بدأ انعقاده من 11 يناير إلى 15 يناير، وشهد المعرض هذا العام مشاركة العديد من كبريات الشركات التي قدمت للسوق المصري العديد من الطرز العالمية الجديدة إلى جانب المنافسة الشرسة بين الشركات للاستحواذ على ثقة المستهلك المصري.

يذكر أن المعرض تزامن عقده مع احتفال نادي السيارات المصري بعامه الثمانين مما أعطى المعرض لمسة حضارية لم يشهدها معرض فورميلا على مدى انعقاده خلال السنوات السابقة.

سيارة لكل زائر

خطف معرض فورميلا الأنظار حيث رفع شعار (سيارة لكل زائر) وذلك لتقديمه عروضا وخصومات من قبل الشركات وتقديم عروض وامتيازات وخصومات خاصة على الأسعار وتقديم تسهيلات للزوار في الشراء من جهة أخرى بالإضافة إلى ابتكار أحدث طرق للعرض والإبهار، وقد قدمت الشركات في المعرض العديد من المفاجآت التي تعلق عليها آمال كبيرة في الاستحواذ على نصيب كبير من حجم مبيعات السوق المصري، وقد شارك في المعرض 28 شركة سيارات عالمية من 15 دولة.

الجواد الرابح (5 نجوم في اختبارات الأمان الأوروبية)

رغم تباعد فيات الإيطالية عن السوق المصرية لكنها شاركت بقوة لتعود إلى حلبة المنافسة على قمة السوق المصرية من خلال باقة متنوعة من الطرز التي تشمل ألبيا وسيينا وبونتو المتميزة على رأس السيارات الجديدة لشركة فيات حيث تعد جراند بونتو من أجمل السيارات التي لاقت إعجاب الزوار، وهي سيارة هاتشباك رياضية بتوقيع المصمم الايطالي جيوجارو حيث تجمع بين أناقة التصميم والطابع الرياضي مع مساحة داخلية أكبر لمزيد من الراحة والرفاهية.

عودة إلى القمة

في مفاجآت غير متوقعة طرحت شركة (المصرية) وكيل ميتسوبيشي اليابانية لانسر لعام 2007 (COLT) هاتش باك سوبر اكشن الرياضية الجديدة، وقد تم استخدام تقنيات في تصميم السيارة على السرعات العالية والمنحنيات حيث تتميز السيارة بنظام تعليق مما يمنحها الثبات على المنحنيات، وقد زودت بكمبيوتر فائق التطور يتعرف على طبيعة السائق سواء كان يرغب في قيادة سريعة أو قيادة هادئة.

الأسد الفرنسي خطف القلوب

كان معرض فورميلا بمثابة عرض مسيرة النجاح والتفوق ل(بيجو) لتعلن انها الاقوى والقادرة على طرح موديلات حديثة (بيجو 206 سيدان - 206 هاتشباك - 407 - 306 SW العائلية - 607 - 206 CC/

307 CC وقد حصلت على لقب ملك المعرض، وذلك بما قدمته من نماذج

فاخرة وقوية فالاسد الفرنسي قادر على الدفاع عن عرشه.

إبداع بلا حدود

تعود شركة فورد العملاقة إلى التألق ثالث أكبر منتج سيارات في العالم بباقة من أحدث الطرز الرياضية العالمية مع تصميم مثالي لكابينة الركاب يعكس الطابع العائلي، كما تتوافر أيضا بطرز الهاتشباك خماسي الابواب بالإضافة إلى تجهيزات رفاهية غير مسبوقة في فئتها ولاختبار الإبداع أعلن وكيل الشركة (ايجبشن أمريكان) ببدء تنظيم اختبارات القيادة لسيارته فيستا - فوكاس... وتحدي!

نجمة الجماهير

حققت سيارات شركة سكواد التشيكية مبيعات قياسية في السوق المصري مؤخراً فمن خلال (اوكتافيا A4) السيارة العائلية التي امتازت بالجودة وحققت أحلام الكثيرين خلال الفترة الماضية، وبالرغم من تقديم الجيل المطور لكنها تستمر في الإنتاج حتى 2009 دلالة على كفاءتها وحب المستهلك لها، وظهر ذلك من خلال المعرض حيث نفذت الكتالوجات الخاصة بها وحظيت (اوكتافيا A5) باهتمام رجال الأعمال والباحثين عن السيارات العائلية، ويتوقع أن تحقق مبيعات هائلة في فئتها المتميزة.

مفاجأة المعرض (الحصان الجامح)

طرحت شركة (ماسا) طراز سمند - التي يطلق عليها الحصان الجامح - ذات المحرك الفرنسي والمصنعة بشركة إيران خدور فهي تجمع بين قوة المحرك الفرنسي وبوجود أحدث أنظمة الأمان والمفاجأة الكبرى السعر حيث يتناسب مع فئة كبيرة من المستهلكين، وقد وضعت شركة ماسا خطة تسويقية لطرح الحصان الجامح لمنافسة الكبار في السوق المصري.

الصغار ينافسون الكبار

ظهرت الشركات الصينية بمظهر لائق حيث لاقت إقبالا شديدا من الجماهير لأنها تجمع بين المرونة والصلابة مما جعلها تنافس بقوة الشركات الأخرى من خلال عرض وكلائها طرزا جديدة من النماذج ذات المحرك القوي وهياكل مقاومة للصدامات وقوة الأداء والتحمل والدقة في استهلاك الوقود والرحابة في المساحة الداخلية، ومن هذه الطرز فيريكا ولايونسيل وليفان 520 وسيدان عائلية وفاشون.

لا شيء يفوق الخبرة

اختارت شركة فولكس فاجن الالمانية أن تكون صاحبة الاختيار السليم والصحيح الذي يجعلها محط أنظار الجميع، فالخبرة الالمانية صاحبة تاريخ طويل وها هي تقدم اليوم تحفتها الجديدة سوران. فهي تتميز بكل وسائل الحماية من السطو والسرقة وبجمال هيكلها الخارجي وقوة محركها فهي بالفعل تستحق أن تتربع على العرش، وبعد نجاح في اكتساح السوق المصري بموديلاتها المتنوعة فاجأت الشركة الجمهور المصري بطرح السيارات الاكثر انتشارا وقوة في اوروبا من خلال موديلاتها من المالتيفان الساحرة التى تعتبر خطوة لفولكس فاجن لعالم سيارات النقل الخفيف.

هيونداي تقلب الموازين

قدمت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية عبر سفيرها في مصر (غبور) مفاجأتين الأولى رفعت به شعار (الصناعة المحلية) بتصميمها سوناتا المجمعة محلياً والمفاجأة الثانية كانت الجيل الجديد من السيارة الكوبية الرياضية، أما عن باقي أفراد عائلة هيونداي التي تتصدر قاعة الجناح في شكل يعزف سيمفونية من الإبداع يؤكد على الريادة بلا منازع في السوق المصري.

زفاف سيارات كلاسيكية

على هامش المعرض احتفل نادي السيارات بعامه الثمانين على إنشاء النادي وبعامه الخمسين على انضمامه للاتحاد الدولي للسياحة والسيارات AIT/FIA بزفاف 35 سيارة كلاسيكية قديمة يرجع تاريخها إلى الستينيات والسبعينيات. وقد أقام النادي مؤتمرا بعنوان (نادى السيارات على الطريق) وشارك فيه متخصصون من مختلف أندية وصناع السيارات حول العالم ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات ورئيس النطاق الأول بالاتحاد الذي يشمل أندية السيارات في كل من أوروبا وإفريقيا وآسيا والمدير العام للاتحاد ورئيس مؤسسة الاتحاد لسلامة الطريق وعدد من المتخصصين المصريين وذوي الشأن في مجالات السيارات والطرق والمرور وأمن وسلامة المواطن في مصر.

من كواليس المعرض

* شهد المعرض إقبالا ًجماهيريا ًكبيرا ًعلى مدى خمسة أيام.

* مشاركة العديد من شركات قطاع الغيار ومعدات مراكز الخدمة ومستلزمات الورش.

* مشاركة شركات تأمينية متميزة وأخرى خاصة بزيادة الضمان على السيارات (سيتي بنك).

* تضمن المعرض العديد من المؤتمرات الصحفية أعلنت من خلالها الطرز الجديدة لكل شركة وخططها المستقبلية في السوق المصرية.

* شهد المعرض حضوراً لافتا وقويا للشركات الصينية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة