الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 1st March,2004 العدد : 48

الأثنين 10 ,محرم 1425

ريادة الثقافية
خير الله زربان *

فاجأني استاذي محمد المنيف، وهم يعدون العدة للاحتفال بمرور عام على اصدار المجلة الثقافية، التي تصدر اسبوعيا عن صحيفة الجزيرة، فاجأني بطلب الكتابة عن هذا الملحق المميز الذي بات يمثل علامة مضيئة في صرح صحافتنا الثقافية.
فمثلي دون تواضع بل حقيقة يجلس في مقام التلميذ المتعلم ولايبلغ حرفه هذا المقام الثقافي السامي.
فالمتابع لهذه المجلة يلحظ بوضوح ثراء مادتها التي تقدمها، وروعة اخراجها، وتنوع موضوعاتها في نسق يعبر عن اهتمام القائمين على أمر هذا الملحق.
ويحمد لهذا الملحق اهتمامه المتعاظم بالفن التشكيلي ومدارسة ونشاطاته، والاستاذ محمد المنيف بذل جهده للتعريف بهذا الفن الرائع وكشف خباياه وتسليط الضوء عليه، وظل يتحدث عنه في حلقات ممتدة ومتصلة بلغت حتى الآن 15 حلقة عن واقع الفن التشكيلي المحلي، وهذا الاهتمام لاشك ينبع من معرفة بأهمية هذا الفن في حياة الناس وفي مجتمعنا على وجه الخصوص.. ويجد منا هذا الاهتمام كل تقدير واحترام ودعم لهذا الصرح الثقافي المميز.. وينعكس الاحترام والتقدير نفسه محبة لاستاذنا الكبير محمد المنيف.
إني إذ ابعث التهنئة الخاصة لأسرة ملحق المجلة الثقافية اتطلع كغيري من المتهمين بشأن الفن والثقافة لمزيد من العطاء والابداع، واضعين مانستطيع بين ايدي هؤلاء الاساتذة، رفعة للثقافة وعلوا لشأنها في بلدنا الحبيب.


* جريدة المدينة

الصفحة الرئيسة
عدد خاص
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved