الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 1st March,2004 العدد : 48

الأثنين 10 ,محرم 1425

ليست الخطوة الأخيرة!
سمير الدهام*

تشرفت الصحافة على مدى عام بإشراقة صدور عدد متميز في صحافتنا المحلية
تطل علينا الجزيرة بصفحاتها بإشراقة أشعتها الصباحية وبشهادة الوسط الثقافي خلال هذه الفترة بفرحته للمجلة الثقافية التي دار عليها الحول وأصبحت يافعة فرعها واثقة بين أقرانها في صفحات الثقافة ومحارب منتصر في معركة الكلمة.
إن اهتمام المجتمع بالفن التشكيلي أصبح مطلباً أساسياً في وقتنا الحاضر وثروة العصور أما في مجتمعنا المحلي السعودي فنحن محتاجون لهذه الثقافة التشكيلية لأنها جميلة في مظهرها وقيمة في ميزانها ما أجمل الفن التشكيلي في هذا الوطن ما أسعدنا برجاله وإنتاجهم وما أحلى ترجمة ثقافتنا المحلية إلى العالم الخارجي بطريقة الفن التشكيلي والمحسوب بقيمته والمعروف بلونه المتميز. هذا الصفحة حققت مكتسبات ثقافية وثروة غنية لهذا المجتمع ونحن محتاجون إلى هذه المنابع التي لا يستطيع أي شخص ان يستغني عنها وقد تنافست مع غيرها في البحث عن الجديد ونشرت ثقافاتها بين واقعنا بدعم يؤكد اصالتها وتفوقها. وطبيعة الإنسان الطمع والاستزادة في الأجمل والأكثر ولكن الأقدار قد تقف له بالمرصاد ولا تحقق غاياته ومتطلباته ولكن اننا نعيش في عصر المكاشفات والوضوح عصر لا يعرف بالكلمات الصماء ولا الجمل المبهمة.
ولهذا يجب علينا إن نكون صريحين قريبين في حدود النضر سريعين في الإدراك هل أدركت انك لابد ان تحمل في عينيك مشعلا ينير لهم درب الحياة ويرشدهم إلى جادة الحق بدلا من حملك رأي الضد لتبرز بها قوة حقك وتفرض عليهم رأيك. إن الحب والإخلاص هما من يصنعان الاحترام والتقدير فبادلهم الحب فنحن في زمن الحوار.
إن شباب الغد يحتاج إلى كثير من الثقافة الفنية التشكيلية والمعرفة البصرية للونية فهل فكرنا جميعا في غرس هذا الأشياء لتأكيدها في عقولهم وإدراكهم الواقعي.
ولهذا هل حققت الصحيفة ما كنا نصبو إليه من نشر الوعي الفني والجمالي التشكيلي في مجتمعنا بصفة خاصد هل نجحت في منافسات الصفحات الأخرى وإيقاف الهرولة على حساب الفنون الأخرى.
أتاحت لنا الفرصة وفرصة الرأي الآخر وحق المداخلة هل أشبعتنا فيمنحونها حق الحياة والاستمرار والدوام وأي رأي فيها جانب يحتاج إلى مشرط الإصلاح فيتعاملون معها بأنامل المقيم (العلاج).
ما أجمل الثقافة ما أصعب الاستمرار ما أحلى النور وما أسعد الفرح.


* فنان تشكيلي

الصفحة الرئيسة
عدد خاص
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved