الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 1st August,2005 العدد : 117

الأثنين 26 ,جمادى الثانية 1426

تحت مظلة فرع الجمعية بالمنطقة
شعراء الباحة يؤسسون منتدى الشعر الأول
* الثقافية سعيد الدحية الزهراني:
يعتزم عدد من شعراء منطقة الباحة تأسيس منتدى شعري يعقد بصفة دورية ويشرف عليه فرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة.
ويسعى هذا المنتدى لتحقيق جملة من الأهداف ليس أولها احتواء الأصوات والمواهب الابداعية بشكل حقيقي وجاد ولن يكون آخرها إبراز الجانب المشرق للمنطقة بآلية منهجية واعية.
حيث سيركز المنتدى على استقطاب الطاقات الشعرية من أبناء المنطقة من الجنسين.. ومن ثم اعداد الأمسيات والملتقيات الشعرية التي تشكل النواة الأولى لمشروعات ذات عمق وأهمية ملموسة كتبني إصدار الدواوين وطباعتها بالاضافة الى اسهام المنتدى في تقديم تلك الطاقات الى مشهدنا الثقافي المحلي والعربي؛ حيث تم اختيار الاستاذ حسن محمد الزهراني شاعر السحاب الشاعر والأديب المعروف رئيساً للمنتدى..
وقد وجه الأستاذ عبدالناصر الكرت رئيس فرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة حاضنة المنتدى الشعري بعد موافقة الجهات الرسمية على تأسيسه الدعوة إلى عدد من الشعراء من أبناء المنطقة لإحياء أمسية شعرية جماعية تحت عنوان (مساء الشعر) وذلك في الأسابيع المقبلة بالاضافة إلى عدد من الأمسيات التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.
ويشير عدد من أعضاء المنتدى إلى أن نشأة فكرة المنتدى جاءت بعد معاناة طويلة من الاندثار وعدم الرعاية الرسمية من الجهات المعنية برعاية مثل هذا التوجه حيث يتطلعون في هذا المنتدى أن يكون رابطة أدبية وثقافية تجمع أبناء المنطقة فيما بينهم، كما تشكل جسراً للتواصل مع المبدعين من خارج المنطقة.
كما يعقد اعضاء المنتدى آمالا عريضة على صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد وكيل امارة منطقة الباحة في تبني جائزة شعرية محاذية وموازية لجائزة (باحة الفنون) لتكون (باحة الشعر).
كما يشار ايضاً إلى أن رئيس وأعضاء المنتدى الشعري ثمنوا ويثمنون بمزيد من الشكر والتقدير ما يقدمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة ورئيسه الاستاذ القدير عبدالناصر الكرت.
(الثقافية) تتمنى لمنتدى شعر الباحة النمو والازدهار في أجواء ضبابية حالمة...!!
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved