الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 02th October,2006 العدد : 173

الأثنين 10 ,رمضان 1427

فيما يرى الصاحي..
عبد الواحد اليحيائي
ليلى.. ليلى..
ثم التقت عيناه وسط الظلام بعينين يعرفهما تماماً.. اخترقته بنظراتها.. وجم.. أقفل عينيه.. فكر في تفسير مناسب.. لم يجده.. تناوم.. نام.. في الصباح كان كل شيء جاهزاً كالعادة.. الغترة بجانب المكواة.. الثوب جاهز.. الحذاء يلمع.. المنشفة مع ملابسه الداخلية في الدولاب الصغير بجانب الحمام.. أدوات الحلاقة.. كانت هي في الطبخ..
مع هدير الماء فوق رأسه ابتسم، تذكر ليلى، وتذكر البارحة، وتذكر تلك العينين الحائرتين النافذتين إلى أعماقه.. ارتبك.. لا يوجد لديه أي تفسير.. مَن ليلى هذه؟.. لم تكن تحلم.. من يحلم لا يفتح عينيه مذهولاً.. لا يخاف.. كنت خائفاً.. كنت كمن يخفي فضيحته.. انتبه على قرصات الصابون داخل عينيه.. أزاله بسرعة.. كميات أكبر من الماء.. بقي في الحمام أكثر مما اعتاد.. مَن ليلى؟!! ستسأله الآن.. ستسأله ولا جواب..
جلس على الكرسي المقابل لها تماماً.. تهابه بعض الشيء، لكنها هي من كان أكثر هيبة هذا الصباح، شعر بالخوف، أحرقته نظراتها.. تبتسم وهي تقترح عليه أن يأكل قليلاً من هذه البيضة المسلوقة، هذا الجبن جيد.. هذا الخبز صنعته لك بنفسي في البيت.. آه، إنها نسيت الموضوع.. حاول استرداد بعض هيبته.. سألها عن الأطفال.. وانتقد بعض الجيران، وحين وقف أمامها بعد أن استكمل زينته قالت له باسمة كعادتها كل صباح: ملكي.. ملكي يا أبا عبد الله. لم يبتسم.. غادر البيت.
وصل مكتبه.. انشغل بالأوراق.. المراجعين.. الأصدقاء.. الحاسب الآلي.. لكنه لم ينسَ ما كان منه في المساء.. وعيناها.. تلك النظرة القاسية.. ذاك البريق المؤلم.. لمَ لمْ تقل له شيئاً هذا الصباح، لمَ لمْ تعاتبه؟!!
مغفلة؟!!
متناسية؟!!
خائفة؟!!
الله أعلم..
غطس بين أوراقه مرة أخرى.
الثانية بعد الظهر.. رن جرس الهاتف.. أهلاً.. مساء الخير.. الأولاد؟ نعم جاؤوا من المدرسة.. تغدينا.. تحب أن نبقي لك شيئاً من غدائنا؟!! هي الأكلة التي تحبها.. شعر بالملل من هذا الروتين اليومي المتعب على الهاتف، حاول أن ينهي المكالمة متعللاً بانشغاله.. صمت قصير.. ثم بادرته بسؤال:
على فكرة.. مَن ليلى؟!..!!!
أيُّ ليلى؟..!!
ليلة التي ذكرتَ اسمها البارحة مرَّتين؟
ما أدري.. ربما كنتُ أحلم..
لم تكن تحلم..
صَمَتَ..
لن أسألكَ مرة أخرى..
وأيضاً صَمَتَ..
مع السلامة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
مسرح
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved