الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 3rd May,2004 العدد : 57

الأثنين 14 ,ربيع الاول 1425

البدلي... نبع هادئ
حسين المناصرة
يصعب على من يعرف الأستاذ الدكتور أحمد خالد البدلي أن ينساه، فهو قد عودنا جميعاً على ابتسامته الأليفة، ونكتته الطريفة، وآرائه الجريئة في الجد والهزل، وانتقاداته المحببة على الرغم من (سهميتها الجارحة) أحياناً...
إن هذه هي المرة الأولى، فيما أتصور، التي يُقْدِمُ فيها قسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود على الاحتفاء المميَّز بأستاذ يغادر القسم مغادرة معنوية، على أية حال، وهذا إن دلّ على شيء فإنه يدل على ما يمثله أو يعنيه هذا الأستاذ الكبير على مستوى التكريم العاطفي والمشاعر الحميمة التي يكنها أعضاء القسم كلهم بلا استثناء له، ولجهوده وعلاقاته..
يبدو الإنسان في نهاية المطاف مجموعة من الرؤى والأفكار التي يشكلها أو يحملها الآخرون عنه، بشرط أن تكون هذه الأفكار والرؤى جريئة، وتعطي الإنسان ما يستحقه من تصورات منطقية بعيدة عن النفاق والمجاملة.. من هنا لا أتصور البدلي قد أزعج زميلا في القسم، أو في الكلية كلّها.. أو في الجامعة.. ولا أظن في المقابل أن هناك من أزعجه.. لذلك يمثل البدلي في العرف الأكاديمي شخصية مثالية في علاقاته وتعامله مع الآخرين..
إنه واحد من جيل يقدّر المخلصين، ويسخر من الفاشلين، وينتمي إلى قيم الخير والعطاء والفضيلة.. كأنه نبع هادئ من ينابيع الحكمة.. وقيمة أصيلة من قيم بقايا الإنسانية.. وكلمة طيبة تتناثر بسخرية أليفة في أزمنة (الروتين) والآلة..
والبدلي فوق ذلك كله قارئ مميز، ومثقف مطلّع، وخبير في اللغة الفارسية وثقافتها..
إنه يستحق أن يكرّم هذا التكريم الرمزي في شكليته، الكبير في فاعليته.. متمنياً له عمرا مديداً.. وحياة سعيدة!!
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved