Culture Magazine Monday  03/09/2007 G Issue 214
تشكيل
الأثنين 21 ,شعبان 1428   العدد  214
 
إشارة تشكيلية
الحضور يؤكد مصداقية الانتماء

 

 

الأربعاء القادم هو الموعد المحدد لعقد الجمعية العمومية لتأسيس جمعية التشكيليين يتخلله إعادة لقراءة نظام الجمعية والاستماع إلى الآراء الجديدة حول ما يتضمنه من فقرات وإضافة ما يرى صالحاً وحذف ما لا يحقق الأهداف. أما يوم الخميس فهو يوم إعلان أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

هذان الموعدان يشكل فيهما حضور الفنانين حجر الزاوية، كما أن في تغيب البعض منهم ما يشير إلى أمور أخرى قد تحمل مؤشراً سيئاً تجاه المستقبل، ويضعف ما توقعه الجميع من التزام التشكيليين أمام المسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام وأمام الجمهور الكبير من المثقفين والمبدعين الذين تابعوا وتجاوبوا مع ما يسعى إليه التشكيليون خدمة لإبداعهم، إذاً اليومان القادمان سيسجلان في تاريخ الثقافة السعودية كما سيكشفان ما يمتلكه التشكيليون بحضورهم واستجابتهم الدعوة من إصرار على النجاح ونبذ أي صفة قد تلحق بهم بأنهم مجتمع غير منظم وغير مسؤول.

الحضور الكامل للأعضاء المسجلين في الجمعية العمومية باعتبارهم المؤسسين المعنيين بالانتخاب واختيار أعضاء مجلس الإدارة أمر لا تراجع فيه ومن يتخلف دون عذر مشروع يعتبر متخاذلاً وغير أمين مع ما ينتظره مستقبل الفن التشكيلي والمبدعون فيه من الأجيال الحاضرة أو القادمة. ولنجعل مما جاء في كلمة معالي وزير الثقافة والإعلام في دليل الجمعية سبيلاً للتفاؤل بما وعد به من دعم للجمعية ولمثيلاتها في المستقبل.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة