Culture Magazine Monday  03/12/2007 G Issue 225
تشكيل
الأثنين 23 ,ذو القعدة 1428   العدد  225
 

صدى لون
الفن التشكيلي في ضيافة أمير الجمال!!
محمد الخربوش

 

 

تشرف نخبة من فناني محافظة جدة بلقاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة هذا الإنسان المبدع الذي يعتبر في نظر الجميع أميراً للشعر وللفن التشكيلي وقبل ذلك أميراً للذائقة الجمالية.

ويأتي لقاء سموه الكريم بهؤلاء النخبة من فناني المملكة ليعطي مؤشراً أكثر عمقاً لحرص سموه واهتمامه الكبير بالفن التشكيلي ومبدعيه بل إن الأجمل في اللقاء هو ما أبداه سموه وهذا ليس بمستغرب من ملاحظات وآراء تؤكد أيضاً متابعة سموه لهذا النوع من العطاء الإنساني ثم إن مطالبة سموه لفناني جدة ومكة المكرمة والطائف بإثبات وجودهم من خلال العمل الجاد والحرص والاهتمام الصادق حتى ينالوا الدعم والمساندة هو حافز آخر للأحبة التشكيليين لمواصلة الركض في هذا المسار حتى يتمكنوا من الوصول إلى آفاق جمالية أكثر نضوجاً وخبرة بما يمنح المتلقي الاستمتاع بجمالية الطرح وعمق التجربة. ثم إن اهتمام سموه بغياب قاعات العرض المناسبة في كل من جدة والطائف وحاجة جدة إلى مقر للفنانين التشكيليين على غرار قرية المفتاحة في أبها وتأكيد سموه على أن هناك نية لإقامة (مفتاحة) أخرى في جدة ولكن بشكل مطور، إضافة إلى وعد سموه بأن يشرف التشكيليين بافتتاح المعرض الجمالي الخاص بأعضاء بيت التشكيليين في جدة كل هذه المعطيات الجمالية لأمير الجمال هي بالفعل معطيات وإيماءات تؤكد حرص سموه واهتمامه وتفاعله مع كل ما هو جميل. فكما نعلم جميعاً بأن ذائقة سمو الأمير خالد ليست مقتصرة على الشعر والأدب إنما تتعدى ذلك إلى الفن التشكيلي حيث إن سموه من هواة هذا الإبداع الإنساني من خلال ممارسة الرسم والإبداع فيه، والذي تجلى في العديد من الأعمال والتجارب الفنية التي عكست اصطياد سموه للحظات الجمال في آفاق الجنوب الرحبة.

الشيء الذي أود أن أؤكد عليه من خلال هذا الطرح هو أن مبادرة سموه الكريم مع التشكيليين هو أمر ليس بالغريب على رجل تشرب الجمال قولاً وعملاً، فهنيئاً لتشكيليي الوطن عامة بهذا الاهتمام الكبير من سمو أمير الجمال خالد الفيصل.

أجدها فرصة للإعراب باسمي وباسم تشكيليي الوطن عن تقديرنا وامتناننا لهذا التوجه الجمالي لسموه الكريم والذي سيعود بلا شك على الساحة التشكيلية بالخير والنفع العميم.

***

لإبداء الرأي حول هذا المقال، أرسل رسالة قصيرة SMS تبدأ برقم الكاتب«7322» ثم أرسلها إلى الكود 82244


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة