الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 04th April,2005 العدد : 100

الأثنين 25 ,صفر 1426

نجاح ملحوظ
د. يوسف سلامة *
من بين ما تمتاز به المجلة الثقافية التي تصدر مرافقة لصحيفة الجزيرة السعودية تنوع موادها وتعدد مشارب كُتّابها ووفرة مصادرها الثقافية فنية كانت أم أدبية أم فكرية.
ومن الذكر أن القارئ يجد في هذه المجلة كثيراً مما يحتاج إليه من العناصر الضرورية التي تيسر له سبل الحوار بينه وبين عالمه وبينه وبين نفسه؛ نتيجةً لما تمده به من معارف وعناصر مرتبطة بعصرنا الذي نحيا فيه.
ومن هذه الناحية فالمجلة قادرة على أداء الكثير من وظائفها بامتياز ملحوظ. يضاف إلى ذلك وربما كانت من بين المجلات القليلة التي تنفرد بذلك أننا نجد من بين محرريها محررات يشهد وجودهن على الروح العصري والذهنية المنفتحة القائمة على إدارة هذه المجلة تحريراً وتفكيراً.
يبقى أن نقترح على أصحاب هذه الإدارة الناجحة والذهنية المنفتحة أن يفكروا في أن يخصص كل عدد محوراً رئيسياً له، بحيث تكون معظم مواده منصبة عليه ومحللة له ومفككة لعناصره الأساسية، مما قد يعود على القارئ بنفع أكبر وخير أعظم وفَهْم أعمق.. وفي هذا الإطار يمكن توزيع أعداد المجلة الأربعة التي تصدر شهرياً على أربعة محاور أساسية، فيكون واحد منها للفكر وآخر للفن وثالث للمرأة ورابع للتشكيل والسينما والمسرح على سبيل المثال. نشارك الثقافية والقائمين عليها البهجة ببلوغها عامها الثالث، واثقين بأن الأعوام القادمة ستكون أكثر عطاء وإبداعاً وخلقاً.


* أستاذ الفلسفة في جامعة دمشق نائب رئيس الجمعية الفلسفية العربية

الصفحة الرئيسة
المئوي
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved