الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 04th April,2005 العدد : 100

الأثنين 25 ,صفر 1426

الثقافية.. تكفيك
علي بن سعد القحطاني
ألفان وأربعمائة صفحة، مئات من الأخبار والتحقيقات واللقاءات، عشرات من الملفات التكريمية لشخصيات ثقافية بارزة، صفحات أسبوعية تعنى بالإبداع والفن التشكيلي والمسرح والذاكرة والكتب، ذلك حصاد السنين ل (المجلة الثقافية) وهي تحتفي بإصدارها المئوي.. الحقيقة أن ميلاد تلك المجلة لا يؤرخ منذ أول إصدار لها الذي كان في يوم الاثنين 3012 1423ه الموافق 332003م، بل إن جذور (المجلة الثقافية) ممتدة الى أكثر من خمسة وأربعين عاماً عندما انشأ الأديب والمؤرخ المعروف الشيخ عبدالله بن خميس جريدة الأم (الجزيرة) فانعكست شخصية ذلك العالم على تلك الصحيفة الناشئة آنذاك ويلحظ المتابع لإصدارات المجلة في أعدادها الأولى مدى عنايتها ب (المقالة الادبية).
(الثقافية) تحمل في مئويتها آمالاً كثيرة.. خصوصا وأن الرياض العاصمة الثقافية لعام 2000 تزدان بالجامعات والمكتبات والمؤسسات التعليمية الأهلية وتزخر تلك المدينة بالمئات من الأكاديميين والمبدعين وأضعاف ذلك العدد من هم في خطواتهم الأولى أو من محبي الثقافة فكان أن جاء اصدار تلك المجلة في وقتها المناسب.
(المجلة الثقافية) تسعى كل اثنين الى (القارئ) لتقدم له وجبة ثقافية متكاملة تتحلى بالافكار المبتكرة واللقاءات والتحقيقات والأخبار، والقصيدة المتنوعة والصفحات المتخصصة في الفن التشكيلي والمسرح والذاكرة والكتب.. مجلة تنشد المستقبل من أجل رسم الثقافة في لوحة إبداعية، تزدان بجميع أطياف المعرفة، لاتصادق اللونين الأبيض والأسود، بل تصادق جميع الألوان.. مجلة تريد أن تشعل كل أبجديات الثقافة؛ فشمعة واحدة لا تكفي لإضاءة الكون، مجلة تنشد الثقافة في كل حين لايكلّها ملل صيفا، ولا يغمض لها جفن في الشتاء، إنها مجلة تغني في جميع الفصول، مجلة لها من شعارها الأم (الجزيرة تكفيك) مجلة تود من خلال صفحاتها أن تحزم المعارك الأدبية، وتجدد الكلمة وتشعل الحرف، وتحاول السير في كل الدروب.. وأن تزرع جميع الحقول.
الصفحة الرئيسة
المئوي
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved