الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 04th July,2005 العدد : 113

الأثنين 27 ,جمادى الاولى 1426

علوي الصافي
من بادي الوقت.. هذا طبع أميركا!!

* الثقافية سعيد الدحية الزهراني:
علوي طه الصافي رجل حقوقي، درس الحقوق وحصل على شهادتها من بيروت، وظل في حياته كلها يمارس الحقوقية من مدخل إنساني يتجلى في روحه التسامحية، وفي رؤيته مفاهيم العدل والحرية والوطنية.. وهو وطني مثلما هو أديب ومثلما هو حقوقي.
بهذه الكلمات قدم الدكتور عبدالله الغذامي كتاب أستاذنا علوي طه الصافي الذي صدر حديثاً بعنوانه (الظريف والجذاب) إذ يباغت عيني القارئ من الوهلة الأولى التي يقعان فيها عليه أريحية وعذوبة، ربما كان للوحة الغلاف أثر فيها أيضاً.. حيث وسمه ب(من بادي الوقت.. عائد من أمريكا!!) وقد أهداه على طريقة د. طه حسين إلى الذين لا يعملون ويحزنهم بالكيد وجحود حقوق الآخرين الذين يعملون دون استعلاء أو دعاء أيضاً قدمه كما أسلفت د. الغذامي بمقدمة تناول فيها المؤلِّف والمؤلَّف مشيراً إلى أهم النقاط المتعلقة بهما.
والكتاب عبارة عن مجموعة من القصص والمقالات أو كلاهما كما سماها المؤلف الصافي (قصمقالة)، حيث احتوى الكتاب على إحدى عشرة مادة بخلاف الإهداء والمقدمة والمدخل، وقد جاءت في نحو180 صفحة من القطع المتوسط.. ختمها المؤلف بسيرة حافلة بالإنجازات وربما الاخفاقات على الغلاف الأخير أورد من خلالها مولده، تعليمه بالاضافة إلى أعماله المطبوعة وأخيراً كتبه التي لم تر النور بعد!!
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved