الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 4th October,2004 العدد : 79

الأثنين 20 ,شعبان 1425

عتبات.............
إعداد:عبدالله الهزاع
عتبة أولى
قلت لكم في الأسبوع الماضي إني سأكشف حكاية الكاتب المسرحي (محمد الهويمل) رئيس قسم المسرح بفرع جمعية الثقافة والفنون بالقصيم، والتي يُقال فيها ان (الهويمل) حاول مراراً وتكراراً الوقوف ضد خروج مسرحية الفرع (الارتكاس) لمؤلفها عبد الرحمن الجار الله مدير الفرع وإخراج صبحي يوسف مخرج الفرع.. إلا إنني أجد نفسي مضطراً لعدم الكشف بسبب ضغوط جت على رأسي تهددني بقطع لساني.. عشان كدا أعذروني!!
عتبة ثانية
للمرة الثانية شارك الفنان عبد الرحمن الرقراق في لجنة تحكيم عروض مهرجان أبها المسرحي هذا العام، وكانت الأولى في دورة المهرجان الأولى عام 1420هـ، المهم ان (ابو رؤى) وهو جالس يشاهد العروض التفت على يمناه ولقي عضو اللجنة زميله نايف خلف مخرج مسرحي وقال في نفسه (ابو خلف يستاهل يكون معي) والتفت على يسراه ولقي عضو اللجنة شاعر لا علاقة له بالمسرح.
هذا ما جرى في مهرجان أبها المسرحي.. والعبرة في النتيجة.
عتبة ثالثة
أخيراً لقي الفنان المعروف والنجم المحبوب ضالته في زميله الشاعر الغنائي والكاتب المسرحي سامي الجمعان.. والحكاية ان راشد يحضر الدكتوراه في علاج المكتئبين بالسيكودراما.. ولأنه لم يجد ولا واحدا مكتئبا في الوطن العربي، لأنهم جميعاً شعوب عربية أفرادا وجماعات مبسوطين (أوي أوي وجداً جداً) فقر قرر راشد تعديل مضمون الدكتوراه.. لكنه وجد وفي اللحظات الأخيرة مكتئباً وهو سامي الجمعان بسبب عدم اختيار مسرحيته (جراح بن ساطي) لمهرجان خارجي، لذا راشد حالياً مبسوط (أوي أوي) على هذا المكتئب!
عتبة رابعة
مدير المهرجان المسرحي (الفهلوي) شوهد في أحد الشوارع وهو يستمع في سيارته الى أغنية (بابا فين) وعندما ابدى الذي شاهده تساؤلاً حول ما سمعه وشاهده..
قالوا له انه (الفهلوي المدير) يعشق هذه الاغنية حتى النخاع وحافظها عن ظهر قلب وبطنه ايضاً!!
فقال الشاهد سبحان الله يحب بابا فين ويشبه شعبان عبد الرحيم؟! ومدير مهرجان.. فعلاً سبحان الله.
* قريباً (ديوتو) الورشة الشهير في عمل بعنوان (نوم بلا شخير)!!


عاتب

الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved