الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 5th January,2004 العدد : 42

الأثنين 13 ,ذو القعدة 1424

قام بالرسم أمام الجمهور
النواوي: المغاربة فوجئوا بما وصل إليه الفن التشكيلي السعودي
عبد الله نواوي

أقامت الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المغرب الشقيق أسبوعاً ثقافياً أشاد به الكثير من المشاهدين والمتابعين من المغاربة المثقفين منهم والعامة ممن أتيحت لهم الظروف والفرص لزيارة ومشاهدة المعارض والعروض المتنوعة في فعاليات هذا الأسبوع التي مثَّلت فيها الإبداعات المختلفة مستوي ما يتحقق للثقافة والفنون في بلادنا من دعم.
وقد كان لمشاركة الفن التشكيلي والخط العربي وهج خاص وإقبال رائع من قِبل المهتمين بهذا الجانب كما جاء على لسان الفنان عبد الله نواوي أحد المرافقين للمعرض ضمن الوفد المصاحب للأسبوع الثقافي وأحد المنسقين للمعرض بقوله :إن الحركة التشكيلية بالمملكة خطت خطوات كبيرة وقوية بفضل دعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وحول المعرض أضاف انه يضم نخبة من الرواد والبارزين منهم على سبيل المثال: الفنان عبد الله الشيخ والفنان طه صبان والفنان سمير الدهام وآخرون ويشتمل المعرض على مختلف الاتجاهات الفنية من سريالية وواقعية وتكعيبية وتجريدية بتقنيات عالية مع الاحتفاظ بالأصالة والتشبع بالبيئة والطبيعة، كما أشار إلى مشاركة الفنانات التشكيليات بأعمال متميزة كان من أبرزها أعمال الفنانة ليلى خليل.
واختتم الفنان النواوي حديثه في التقرير الذي أُعد من قبل إدارة الإعلام والنشر بالرئاسة بقوله معربا عن استغراب جمهور المغرب لوجود فنانين يمتلكون هذه القدرة من الحبكة الفنية التشكيلية.
من جانب آخر قام الفنانان: عبد الله نواوي والفنان الحجي بالرسم أمام الجمهور الذي أبدى إعجابه بالأعمال ووقف فترات طويلة يتابع مراحل التنفيذ.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
وراقيات
مداخلات
الملف
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved