الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 05th December,2005 العدد : 132

الأثنين 3 ,ذو القعدة 1426

إطلالات تشكيلية
الرياض تشهد مجموعة معارض تشكيلية
* برعاية الأمير أحمد بن عبد الله محافظ الدرعية يقيم الفنان الشاب فهد الدبيان خلال الأيام القادمة في صالة المعارض بمركز الخدمة الاجتماعية بالدرعية أول معارضه الشخصية في مجال النحت الذي برز فيه في الفترة الأخيرة وتوازى بابداعه مع من سبقوه في التجربة فأصبحت تلك الأعمال محط أنظار الجمهور والنقاد. الدبيان يقدم مجموعة متنوعة في المضامين بأسلوب رمزي تجريدي تكشف تمكنه من أدواته وقدرته على تشكيل الرخام وتوظيفه للعمل الفني. المعرض يأتي بعد عدد من المشاركات للفنان في معارض جماعية في المملكة.
* من المتوقع أن تشهد الرياض العاصمة عدداً من المعارض التشكيلية خلال الفترة القادمة كما تشير بعض الأخبار مع ما تلقيناه من تأكيدات من بعض الفنانين ومنهم الفنان اللبناني العالمي وجيه نحلة الذي يوجد حالياً في الرياض ويتردد بين التشكيليين ومن مصادرنا بحثه عن موقع مناسب لاقامة معرض لأعماله التي شهدت إقبالاً كبيراً على المستوى العالمي عند عرضه لها في عدد من الدول الغربية كما يتمتع نحلة بأسلوب ريادي في تشكيل الحرف اضافة إلى تقديمه اللوحة بتقنيات لونية متفردة رشيقة الحركة عميقة المضمون.
* أما الفنان سمير الدهام فقد جمع شمل أعماله التي أنجزها في الفترة الأخيرة ونفذها بين جدة والرياض وينوي اقامة معرض شامل لها يرافقه نشاط ثقافي متنوع بين ملتقى وندوة عن تجربته اضافة إلى العديد من المفاجآت التي تعودناها من الزميل الدهام خصوصاً ما يتعلق بالجانب الإعلامي. الدهام يحقق من خلال معرضه القادم التفرد بالعرض بعد تجربة ثنائية مع الفنان الرزيزاء ومع مجموعة الرياض التي يعتبر الدهام أحد أهم أعضائها والمنسق لها.
* من جانبه يعتزم الفنان ميرزا الصالح جعل الرياض أول محطات معارضه لهذا العام بعد أن حقق نجاحاً في جولاته السابقة بين
جدة والقطيف وسلطنة عمان والامارات العربية المتحدة حظي خلالها بالاعجاب وآراء النقاد هناك كما حظي بالتغطيات الإعلامية التي واكبت مسيرته تلك. الفنان الصالح من مواليد سيهات بالقطيف ويعمل في مجال التدريس ويعتبر من أوائل التشكيليين الذين وجدوا على الساحة في بدايتها مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب وجمعية الثقافة والفنون مع ما يمتلكه من خصوصية في ابداعه سيكون لنا معها وقفة في الأعداد القادمة.
* كما تقوم التشكيلية بدرية الناصر بالإعداد لاقامة معرض جديد في الرياض خلال الفترة القادمة. وتقول التشكيلية بدرية إن في معرضها القادم أعمال متنوعة في الطرح ومتفاوتة في زمن الإنتاج حيث تقدم مجموعة من الأعمال القديمة والجديدة التي لا زالت تحافظ من خلالها على نمطها في استلهام الواقع خصوصاً ما يتعلق بالموروث البصري إضافة إلى توظيف اللوحة برمزية متألقة تجمع فيها بين الشكل والإيحاء الشعري. التشكيلية بدرية تعد من رائدات الجيل الثاني في مسيرة الفن التشكيلي النسائي على مستوى المملكة.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved