الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 06th June,2005 العدد : 109

الأثنين 29 ,ربيع الثاني 1426

عقب مشاركاته في المسرح الجامعي وبرنامج (طاش ما طاش)
بشير الطائفي يسعى إلى تنمية مواهبه المسرحية

* المحرر المسرحي:
تعلق بالمسرح ووجد نفسه فيه وبدأت موهبته بالبزوغ منذ بداية المرحلة الدراسية، وذلك بمشاركته في مسرحيات مصغرة ومشاهد فكاهية واستمر إلى أن أصبح الممثل المسرحي بشير عبد الرحمن الطائفي مشاركاً في المسرح والتلفزيون.. وبالرغم من أنه لا يزال طالباً في المرحلة الجامعية حيث يدرس في قسم اللغة العربية، بكلية الآداب، جامعة الملك سعود إلا أنه يحرص على تنمية مواهبه وذلك بالمشاركة والاطلاع على كتب المسرح والاستئناس بآراء من سبقوه في هذا المجال.
الموهبة
* كيف استطعت أن تنمي موهبتك في المسرح؟
تعلقت بالمسرح منذ الصغر وبدأت موهبتي بالبزوغ في بداية المرحلة الدراسية وذلك بمشاركتي في مسرحيات مصغرة ومشاهد فكاهية إلى أن أصبحت مشاركاً في المسرح والتلفزيون باستمرار وبشكل ملحوظ ولعلي لا أنسى وقفة أحد المخرجين المتعاونين مع جامعة الملك سعود وتشجيعه الدائم لي، وهو الذي منحني فرصة المشاركة في مسرحية (الجلاد) وهي تعد أول مشاركة لي على مسرح الجامعة وكان ذلك قبل أربع سنوات وكانت هذه المسرحية على شرف معالي مدير جامعة الملك سعود في الحفل الختامي لأنشطة الجامعة، كما لا أنسى أن أشيد بالمخرج الأستاذ نايف خلف، تعلمت من هذا الرجل الكثير سواء فيما يتعلق بالمسرح أوالتمثيل بأكمله.
المشاركات
* حدثنا عن أهم الأعمال التي قمت بها؟
بداية شاركت في عدد من المسرحيات والأعمال التلفزيونية ومنها مسرحية (الجلاد)، مسرحية (نصف النظارة) في السكن الجامعي، مسرحية (الفيل)، مسرحية (الرنين)، مسرحية (بانوراما)، مسرحية (أبي عيدي) للأطفال على مسرح الأمير فيصل بن فهد، وشاركت في التلفزيون السعودي في برنامج (طاش ما طاش) السنة الماضية، وشاركت في عمل توعوي للمخدرات أيضاً قبل ثلاثة أشهر ولم يعرض بعد، كما شاركت في الإذاعة السعودية بعمل واحد في برنامج (مسرح الإذاعة) قبل ثلاث سنوات.
التدريس
* بما أن تخصصك الدراسي في (قسم اللغة العربية) ما الذي تطمح إليه في المستقبل؟
أطمح إلى أن أعمل في حقل التدريس وأزاول هذه المهنة التي أحبها وأجد أن هناك علاقة في كون الموهبة تمكنني من الوقوف أمام الجمهور وتعودني على الجرأة وهذا ما يفيدني إن شاء الله في مجال التدريس بشكل كبير.. هذا في الفترة الصباحية، أما عن الفترة المسائية فسوف أخصصها للمسرح وذلك بالمشاركة فيها لأننا نعلم والأرزاق بيد الله أن مسألة احتراف التمثيل مسألة تحتاج إلى مغامرة وتضحية، بحيث إن التمثيل ليس له أمان وظيفي.
شهادات
الأخ الفنان بشير الطائفي، يعد أحد البارزين في المسرح الجامعي ويملك الموهبة الفطرية الجيدة كفنان، ويحمل في قلبه حباً كبيراً للفن بشكل عام والمسرح بشكل خاص.
وقد عملت معه في عدد من المسرحيات في جامعة الملك سعود ولمست حرصه واهتمامه بالشخصية والالتزام والتعاون مع الزملاء.
مع صادق تمنياتي له بالتوفيق..
نايف خلف ممثل ومخرج مسرحي
أحياناً يحرج الشخص إذا طلب منه أن يقول رأيه في شخص آخر.. ولكن عندما أقول رأيي المتواضع في شاب فنان طموح.. رأيته في مسرح الجامعة ومسرح الجمعية.. وهو الأخ بشير الطائفي، فلست مبالغاً إذا قلت إن هذا الشاب سيكون له شأن في المسرح وفي الشاشة.. أقول هذا لما لمسته من حب شديد للفن.. وحرص واحترام لمواعيده وانضباط في عمله وأدائه. الأمر الذي جعل فريق طاش يثقون بامكانياته ليأخذ دور سلوم في حلقة (ممنوع الاقتراب) أتمنى له التوفيق في مستقبله الفني.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
مسرح
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved