الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 6th September,2004 العدد : 75

الأثنين 21 ,رجب 1425

إثر ما نشرته الثقافية من ترؤس (الهمزاني) لنادي القصة بحائل
الحميد يؤكد رئاسته للنادي وينفي صلاحية الهمزاني

* الثقافية عبد العزيز العيادة:
نشرت الثقافية في عددها«73» الموافق 7 رجب 1425هـ خبراً مفاده أن القاص فارس الهمزاني قد تولى رئاسة نادي القصة الجديد الذي تم افتتاحه مؤخراً بحائل.
وقد خالف هذا المضمون واقع الحال لدى الأستاذ جار الله الحميد الذي بعث بخطاب إلى سعادة مدير التحرير جاء فيه:
الزميل العزيز الأستاذ إبراهيم التركي
مدير التحرير للشئون الثقافية بالجزيرة الغراء
لفت انتباهي ما نشرته مجلتكم الثقافية في عددها ليوم الإثنين الموافق 871425هـ حول تكليف الزميل (فارس الشمري) بإدارة (نادي القصة) المزمع إنشاؤه بمشيئة الله قريباً كجزء من نشاطات قسم النشاط الثقافي بجمعية الثقافة والفنون فرع (حائل) الذي أتشرَّف برئاسته منذ خمسة أعوام، وليقيني بأنكم خير من يتفهم أن العناوين المثيرة أو الصاخبة ليست من (الشغل) الثقافي فإنني تمنيت لو لم يخرج التقرير الإخباري هكذا (الهمزاني رئيساً له افتتاح نادٍ للقصة في حائل)، وعلى غرار العنوان المخادع سار الخبر تماماً.. إذ أوحى للقارئ أن هذا النادي هو كيان مستقل عن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون التابعة لوزارة الثقافة والإعلام.. وهذا يجعل الخبر رغم صحته العملية غير صادق وغير أمين وغير حرفي.. لذا يهمني توضيح أن النادي المذكور هو جزء من عملي الذي هو مكمل لعمل اللجان المسرحية والتشكيلية والموسيقية ولجنة الفولكلور والتي تسير وفق الخطة التي تشارك في رسمها مع الزميل (فهد راشد العقيل الشمري) مدير الفرع المتفاني والمخلص.. كما يهمني أن الزميل فارس الشمري قد عُرف (قاصاً) من خلال اللجنة الثقافية في فرع حائل، وكونه تسرع وأخذ مخطوط مجموعته دون مشورتي ولا مشورة مدير الفرع، لا يعني أن المجموعة طبعت في نادي القصة بالرياض بمجهودها بل وباعتراف الأستاذ محمد الشدي، لأن جار الله الحميد كتب مقدمة وقرر طبعها فسنوفر عليه العناء، ونزع الزميل فارس للمقدمة التي تعبت في كتابتها للمجموعة لا يلغيها كحدث تاريخي في حياته ككاتب، هي كُتبت أولاً.. أما ما حدث تالياً فهو: طبعة مزيفة.
زميلي الكبير:
أود أن أُطمئن الأخ كاتب الخبر أنني أتشرف بكوني أول سكرتير لنادي القصة السعودي بالرياض عام 1998م، وكان بلا فروع.. وهذا يؤكد لكم انني لا أتكلم بشعور من يظن أن له حقاً مسلوباً.
دمتم من جمال إلى عافية.


جار الله الحميد
رئيس لجنة النشاط الثقافي بفرع جمعية الثقافة والفنون بحائل.

الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
تشكيل
كتب
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
مراجعات
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved