الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 6th October,2003 العدد : 31

الأثنين 10 ,شعبان 1424

نوافذ
الرويضان يعرض في اتيليه جدة
يوجد الفنان «النحات» عبد العزيز الرويضان هذه الايام في مدينة جدة بمناسبة اقامة معرضه الثالث الشخصي في مجال النحت ويفتتح على شرف معالي امين مدينة جدة ويقوم الرويضان لعرض مجموعة جديدة من تجاربه في مسيرته التشكيلية التي حقق فيها نجاحا على مستوى الساحة ووضع له من خلالها موقعا في الابداع.
الرويضان احد الاعضاء المؤسسين لمجموعة فناني الدوادمي ومعد لكتاب خاص صدر عن حياة الفنان الراحل رائد النحت السعودي عبد الله العبد اللطيف.
***
مجموعة الرياض تصدر نشرتها الإعلامية
أصدرت مجموعة الرياض نشرتها الاعلامية العدد الصفر مشتملة على مواضيع ذات علاقة اضافة الى الاخبار والتحقيقات والقراءات الانطباعية ويقول رئيس المجموعة الفنان علي الرزيزاء ان هذا العدد مجرد مقبلات لأعداد ستكون اكثر زخما وتنوعا في المواضيع، كما اشار رئيس تحريرها الفنان سمير الدهام ان المجموعة بصدد اعداد افلام فيديو عن اعضاء المجموعة يتم تسجيلها في مراسمهم تدور حول حياتهم الفنية وتجاربهم. العدد كان انيقا ورائع الاخراج ابدع فيه الفنان محمد فارع كاشفا قراراته في مجال الاخراج والمونتاج الصحفي اضافة الى ابداعه التشكيلي.
***
سلامات لقلب
د. الفنان الرصيص
أجرى الفنان الدكتور محمد الرصيص عملية جراحية «قسطرة» في القلب تماثل بعدها ولله الحمد للشفاء وعاود إبداعه الفكري والتقني وعمله الاكاديمي استاذا محاضرا في الجامعة وقد تلقى د. الرصيص اتصالات عديدة من محبيه من الفنانين ومن الطلبة.
***
عبد الله إدريس كان في الرياض
تواجد الفنان والناقد التشكيلي عبد الله ادريس فترة اقامة معرض وفاء الخيل، وكان محل حفاوة الزملاء من فناني الرياض حيث زار العديد من المراسم والتقى نخبة من رفاق الدرب التشكيلي كما كان اكثر ديناميكية مع المعرض وقت افتتاحه وايام العرض في الفترة المسائية.
***
اختتام معرض وفاء الخيل
اختتم بيت التشكيليين معرضهم الذي حمل عنوان «وفاء الخيل» تخليدا لذكرى الراحل الفارس صاحب السمو الملكي الامير احمد بن سلمان بن عبد العزيز ورعاه صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن سلمان وافتتحه نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، وقد حظي المعرض بحضور متميز في الفترتين الرجالية والنسائية، وتم اقتناء عدد من الاعمال المشاركة، الجدير ذكره ان صاحبة السمو الملكي الاميرة لمياء بنت مشعل بن سعود قد افتتحت الفترة النسائية للمعرض كما تم تخصيص نصف ريعه لجمعية الامير فهد بن سلمان للفشل الكلوي. المعرض اقيم في صالة الامير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية التابعة لمعهد العاصمة النموذجي بالرياض.
***
الواقعية أكثر الأعمال قبولاً واقبالا
ما زالت الاعمال الواقعية التسجيلية هي الاكثر اقبالا وقبولا من المتلقين والمقتنين في المعارض او قاعات العرض التجارية.. كان اقرب الادلة عليها العدد الكبير من اعمال معرض وفاء الخيل الذي حظيت فيه اللوحات التسجيلية الواقعية ذات النهج الفوتوغرافي بالحظ الاوفر من الاقتناء وهذا مؤشر للقادم من المعارض وما يمكن ان يطرأ عليه وضع وشكل الاعمال المشاركة في حال الاغراء المادي وتوجه الفنانين من يترصدون الميول والرغبات ويتعاملون من منطلقها.
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
قضايا
حوار
تشكيل
كتب
مداخلات
المحررون
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved