الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 06th November,2006 العدد : 175

الأثنين 15 ,شوال 1427

ومض القصة القصيرة ..في نبض السرد السعودي
*إعداد: خالد أحمد اليوسف متابعة: سعيد الدحية الزهراني:
لا يتحدثُ هذا الملف عن شخص بل شخوص، وفيه نقرأ الحكاية ورموزها، والنص وصانعيه، والإبداع وناقديه، ويجيءُ تفاعلاً مع حركة (السرد) المحلية التي تجاوزت الإطار النمطي الساكن إلى الفضاء الممتد المتحرك.
وكان لجهود القاص خالد اليوسف دوره المهم في بلورة هذا الملف ليتزامن مع (انعقاد الأيام الثقافية السعودية بالقاهرة ) وليعطي صورة عن واقع القصة القصيرة والقصيرة جداً كما ترسمها أقلام القاصين. ومثلما حققت وجودها المتألق في ظل فيض من الانثيالات الإبداعية التي وصلت إلى القارئ بشكل متأنق أسهم في صياغتها المجال الإلكتروني، حيث جاءت التجربة أكثر قوة من قبل جيل جديد من كتابها الذين أثروا المشهد بهذا الإبداع الذي تخلص فعلاً من ترهل العمل الكلاسيكي واستفاضاته التي قد لا يقبلها قارئ اليوم. من هنا نحتفي بالقصة القصيرة من خلال
(المجلة الثقافية) مدركين أنها فضاء جديد سيحقق معادلة المتعة والفائدة في مشهدنا الثقافي الذي يتطلع لآفاق أكثر رحابة، وأقوى تأثيراً في المنجز المعرفي.
فالسرد غني بعوالمه، والقصة نابعة من أصل حكاية تستحق التدوين، فهي ثقافة ومعرفة لا تخضع لصوت واحد في أنحاء عالم مترامٍ من الانثيالات المعيرة.. فهاكم الوجه المشرق للقصة القصيرة لدينا.. لتكتمل بيننا دهشة الجمال في فن يغذ طريقه نحو البهاء.


المجلة الثقافية

الصفحة الرئيسة
فضاءات
تشكيل
مسرح
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved