الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 06th November,2006 العدد : 175

الأثنين 15 ,شوال 1427

حياة صامتة الفن والبيئة وسياسة التغيير في بينالي الشارقة

ما تحقق من نجاح في الدورات السبع لبينالي الشارقة للفنون التشكيلية أحد نتاجات دائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة في دولة الإمارات المتحدة وما تضمنته تلك الدورات من عروض ومشاركات لأحدث ما أبدعه نخب من الفنانين العرب والعالميين في مختلف الفنون المعاصرة والحديثة، كان بمثابة الدافع إلى تنشيط وتجديد وتيرة النجاح نحو تدويله ليصل إلى الفنانين في مختلف دول العالم. لهذا أقيم في الفترة القريبة الماضية حفل في العاصمة البريطانية أعلن فيه انطلاق الدورة الثامنة للبينالي والذي تحدد أن يكون موضوع هذا العام بعنوان (حياة صامتة الفن والبيئة وسياسة التغيير) لتبدأ اللجان المعنية بالاستعدادات لهذا الحدث المقرر افتتاحه في إمارة الشارقة في الرابع من نيسان (إبريل) إلى الرابع من حزيران (يونيو) عام 2007م.
الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية تستعد لبينالي عربي
عاشت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية خلال هذا الموسم المنصرم حركة نشطة في مختلف المجالات المناطة بها حققت من خلالها حضوراً خليجياً ودولياً مع ما يتم حالياً من جهود كبيرة تناسب مع ما يتطلبه واقع الفن التشكيلي الخليجي والعربي وما وصل إليه من تطور ودعم رسمي وتقدير شعبي ومنها الإعداد والإشراف على تنظيم بينالي عربي يعيد للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية مكانتها الريادية ممثلة في أهم المعارض التشكيلية العربية قبل الغزو بعنوان (معرض السنتين للفنانين التشكيليين العرب) منحت فيه جائزة الشراع الذهبي وهي أعلى جائزة خليجية في فترة السبعينات إضافة إلى الشهادة التقديرية وجوائز التحكيم.
جاء ذلك في حديث للثقافية مع الفنان عبد الرسول سلمان رئيس الجمعية خلال حضوره الاجتماع الأول الذي أقيم في أمانة مجلس التعاون بالرياض لتأسيس اتحاد فناني الخليج التشكيليين. مشيراً إلى إن الترتيبات بدأت لإقامة البينالي وأن الجمعية تتهيأ لوضع كيفية المشاركة وأن تمثيل الفنانين العرب لدولهم سيكون محدوداً بناء على المستوى والخبرات. مضيفاً أن لجنة التحكيم ستكون من الأسماء المعروفة والمتمكنة في هذا المجال. وعن الجوائز قال إن هناك جوائز مالية كبيرة للفائزين الأوائل.
وحول الفعاليات المصاحبة للبينالي قال الفنان عبد الرسول إن من بين الفعاليات أنشطة منبرية ومعارض خاصة لفنانين ومعارض للفنانين الكويتيين.
الصفحة الرئيسة
فضاءات
تشكيل
مسرح
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved