الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 6th December,2004 العدد : 86

الأثنين 24 ,شوال 1425

عتبات.............
الأولى
تقييم منتدى أمانة مدينة الرياض واللجنة التي شاهدت عروض المسرح السعودي في عيد الفطر المبارك .. وكذلك زوار المنتدى الذين شاهدوا العروض .. أعطوا جميعهم المركز الأول لمسرحية (ثاني أ) كأفضل عرض .. من تأليف سعد المدهش وإخراج عبد الإله السناني .. وشخصيا أضم صوتي لجميع الأصوات .. لكن أقول إن فايز المالكي في مسرحيته (اغسل يدك) هو أفضل ممثل جماهيري بلا منافس.
الثانية
يبدو أن حال مسرحنا المحلي انطبق عليه المثل الشعبي (ياسراجين يا ظلما) إما أن يقدم نفسه بقوة غير معتادة .. أو إنه ينطفئ ويغيب عن الجمهور لسنوات طويلة .. فالرياض وأهلها استمتعوا بالمسرح حتى الإشباع في العيد .. ستة للكبار وأربعة للصغار .. وأخاف من شر حاسد إذا حسد ويعود المسرح للانطفاء .. فنقول أين الأمانة كما قلنا من قبل حتى تقطعت أحبالنا الصوتية أين الجمعية ؟
الثالثة
أنا مع استقطاب أسماء مسرحية بارزة من الدول العربية الشقيقة كما حصل في مسرحيات العيد الماضي .. محمد نجم في (رابطة المشجعين) أحمد بدير والمنتصر بالله في (حرب النجوم)، لكن ما شاهدناه لم يكن الاستقطاب في محله .. بمعنى أن هؤلاء جاؤوا وأقحمهم المنتج في النص إقحاما ما مثله إقحام ليقولوا كيفما يقولون .. دون أن نراهم شخصيات رئيسية بالمسرحية .. أتمنى أن يكون الاستقطاب القادم الاستقطاب القادم استقطاب بمعنى الكلمة.
الرابعة
المخرج المسرحي علي الغوينم رئيس المسرح بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء .. حظي بتصفيق وهتاف منقطع النظير .. لأنه أولا شخصية محبوبة .. ثانية رجل يفكر صح .. ثالث يعطي كل ذي حق حقه والذين هتفوا باسمه وصفقوا له لحظة صعوده المنصة ليلة ختام الملتقى الأول لمسرح الطفل مساء الخميس السادس من شوال هم جمهور المسرح .. وأعطاه هذا الهتاف والتصفيق العالي شهادة نجاحه في إدارة الملتقى مع شهادة الجودة فنيا وتنظيميا .. مبروك.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
كتب
مسرح
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved