الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 7th April,2003 العدد : 6

الأثنين 5 ,صفر 1424

قصة قصيرة
ليلة عودتي
فوزية الحربي
وقفت شامخة بثوبها العنابي وشعرها الأسود ينسدل بهدوء على ظهرها.. كانت تنتفض أطرافها وقلبها المسكين يتحجر يتصدع يتساقط قطعة قطعة..
أنهى صلاته ثم جثا على ركبتيه أمامها ووجهه يتهلل سعادة قال: شكراً لله بأن أعاد لي روحي اليتيمة الآن فقط أستطيع أن أتنفس الصعداء الآن فقط ترتاح جوانحي من الركض بحثاً عنك..
وقف أمامها.. جمع خصلات شعرها بين يديه.. شمها بقوة قال بلهفة وحبور: بالله نفس رائحة بخورك ورائحة جسدك وأنفاسك.. عنبر الجنة ومسكه.. لم يتغير عليّ شيء منذ ان هجرتني قبل عامين..
هل تعلمين يا حبيبتي انني اقتات هذه الرائحة في أركان البيت لم تغادرني تفاصيلك أبداً..
كانت تشيح بوجهها ذات اليمين والشمال لا تريد ان تنسل دموعها أمامه..
استكمل فرحته بها وقال كنت انتظر هذا القرب منذ ان هجرتني كنت أصلي وأدعو ربي وقد استجاب الله دعائي.. ثقي حبيبتي بأنك ستكونين السيدة وأنا الخادم ستكونين الجلاد وأنا سجينك افعلي بي ما تشائين فقط هدهدي روحي بقربك..
لم تحتمل أكثر قالت بصوت يجهش بالبكاء: لقد عدت لك لأقبل قدميك بأن تفك قيودك التي أدمت معصمي.. أتوسل كل ذرة في كيانك استجدي رجولتك وعطفك ان تهبني حريتي..
ابتسم وقال: انت هبت السماء لي هل تعرفين بتاريخ الدنيا من يقذف بأجمل هبات الله للآخرين.. حملها بين ذراعيه كطفلة صغيرة وانزلها بهدوء أمام المرآة ومسح على شعرها قال انظري لنفسك هل يعقل ان اترك حورية الدنيا واذهب سيقولون عني انني مجنون وأنا اكره هذه الصفة..
كان يدير وجهها لتنظر له لكنها نافرة كمهرة برية قال أرجوك هبي لي فسحة من وقتك لأجعلك تحبيني فقط وآربي الأبواب لا تقفليها افتحي لي غرفة قلبك الدافئ..
كانت الابتسامة لا تفارقه قال حبيبتي: هل تعلمين انني منذ هجرتيني وأنا أقف أمام مدرستك وخياطتك وبيوت صديقاتك يومياً أوقع حضوري أمام عينيك..
لم ترد عليه كان الحزن يكتسيها وقلبها مازال يتساقط قطعة قطعة وبصوت حزين خافت قالت: أرجوك أرجوك غرف قلبي أغلقت وروحي وهبتها لنجم بالسماء..
ضحك بشكل مفتعل.. أنت تهذين لن يحررك مني إلا الموووووووووت
اقترب منها وأمسك بيديها الناعمتين وبرقة غير معهودة قال: انت امرأة مختلفة.. امرأة شعرت معها بطعم الحياة كما ينبغي ان تعاش.. امرأة تمثل الحياة بكل مفرداتها ومعانيها امرأة لا تعرف كيف تكون الاتجاه الأوحد وكيف تتوحد فيها الاتجاهات الأربعة فلا شرق ولا غرب ولا شمال ولا جنوب.. امرأة هي الدنيا امرأة تعرف كيف تشعل معاني الرجولة من خلال ما تملكه من معانٍ حقيقية للأنوثة.. انت امرأة تعرف متى تكون عقلاً عندما أريدها.. وقلباً عندما احتاجها ووطنا عندما اتشرد..
لقد تعلمت منك كيف أحب عندما أريد ان اكره وكيف أضحك عندما أريد ان أبكي وكيف ابتسم عندما أتألم..
حبيبتي.. طوال غيابك عني وأنا أدور في فلكك اتسولك في وجوه اخوتك وفي رائحة أشيائك..
أشاحت بوجهها عني حيث الشموع المضاءة عضت على شفتيها بقوة وأغمضت عينيها كان يقترب وهي تزداد ابتعاداً حتى ضاق أركان التابوت الذي يجمعهما..
ساعات الصباح تقترب صاح الديك اشعل زوايا الذاكرة
كان هو على طرف سريره يشخر.. وهي تهز النافذة بكلتا يديها ليدخل ضوء الصباح وهواؤه لروحها لكن.....
عبثاً تحاول.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
المنتدى
كتب
مسرح
وراقيات
ذاكرة
مداخلات
المحررون

ارشيف الاعداد


موافق

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved