الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الجزيرة
Monday 7th June,2004 العدد : 62

الأثنين 19 ,ربيع الثاني 1425

وداعاً.. فهد العريفي
* تقع بعض الأخبار اليومية على النفس وقع الصاعقة..
* وفاة الشيخ الأديب فهد العلي العريفي صدمة لا أظن أن جبال حائل ستصمد لها وهي التي دائماً ما يتغنى بحبها.. فالحبيب لا يحتمل فراق الحبيب!!
يا لهول الصدمة.. بالأمس القريب كان معنا، كان يستقبل زائريه في منزله العامر..
واليوم غادرنا رغم أنه لا يزال معنا.. بمكانته وبعلمه وبوطنيته..
وغداً سيبقى معنا، لأنه لم يُفارقنا أصلاً.. فهو الغائب الحاضر في زمن الغياب!!
* فهد العلي العريفي رحمه الله اسم لا يمكن أن يتكرر بسهولة.. اسم لا يمكن أن ينساه الورق وحبر الصحافة.. اسم ستفتقده أرقام التوزيع، فكم من همّ حملته باسم الوطن والوطنية حتى أعيا قلبك الكبير!! وكم من مظلوم نصرته وساعدته!! وكم.. وكم، لن نتحدث عنك يا أبا عبدالعزيز حديث الأطلال.. فستقابل ربك وستجد ما قدمت..
أفبعد كل هذا هل نلوم قلبك؟!
* بدأت علاقتي بشيخنا الراحل في العام 1416هـ حينما كان مديراً عاماً لمؤسسة اليمامة الصحفية، ووقتها عرض عليَّ العمل في جريدة الرياض محرراً في محافظة رفحاء، ولكني لم أفعل لظروف خاصة، وحينما التحقت بجريدة الجزيرة وبدأت أخبار رفحاء تظهر وتتوالى.. كان يشجعني دائماً، وكان يردد دائماً أن الشمال لا يزال بحاجة إلى أقلام تبرزه.. رحمك الله أبا عبدالعزيز فقد كنت تعشق الشمال كعشقك لحائل والرياض ومناطق وطنك الكبير.. وقلب حمل كل هذا الحب من البدهي أن يتعب ويمرض لأنه حمل هموم الكل، وحُمِّل فوق ما يحتمل!!
* ما زلت أحتفظ ببعض مخاطبات الشيخ فهد رحمه الله وسأحتفظ بها إلى ما شاء الله.. فهي رغم ذكراها العطرة تُعدّ تحفة فنية وعلمية يزيّنها جمال الأسلوب وفوق هذا صادقة كصدق كاتبها.. إضافة إلى معلوماتها الجيدة عن الشمال ولينه..
* كنت أتصل بالمرحوم من فترة لأخرى، وكان دائم السؤال عن المشاكل التي تواجهنا، وكان يغلِّف مكالمته بالظرف والأدب.. فطالما أعطانا من وقته الثمين رغم أنه وقت عطاء.. رحمك الله رحمة واسعة.. ففي قلبك الكبير مكان لكل الناس صغيرهم وكبيرهم..
* اللهم اغفر له ذنوبه، وأبدله داراً خيراً من داره.. وما حديثي عنه إلاَّ عبرات نثرتها على الورق عرفاناً بما قدّمه لي رحمه الله من سديد النصح والتوجيه والاحتواء..
رحمك الله أبا عبدالعزيز.. فتلاميذك وأبناؤك لن ينسوك أبداً، و{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ }!!


منيف خضير رفحاء
mk4004@hotmail.com

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
قضايا
تشكيل
مسرح
ذاكرة
مداخلات
الملف
الثالثة
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved