الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 08th May,2006 العدد : 152

الأثنين 10 ,ربيع الثاني 1427

المركز العربي للثقافة والإعلام وهموم الثقافة العربية
* جدة - صالح الخزمري:
الأستاذ عبد الله الخشرمي رئيس المركز العربي للثقافة والإعلام يضع الهمّ العربي الثقافي نصب عينيه، ويتجلى ذلك من خلال توقيع الاتفاقية الثقافية والإعلامية مع جامعة الدول العربية، وبحضور الأمين العام للجامعة السيد عمرو موسى، حيث ركَّزت الاتفاقية على تبادل الآراء والاستشارات الثقافية والإعلامية من خلال إجراء مشاورات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وإمكانية إقامة مشاريع ثقافية وإعلامية.
رئيس المركز الأستاذ عبد الله الخشرمي أوضح أن الجامعة والمركز تتجهان إلى دعم انتشار وتطوير أبحاث اللغة العربية وتفعيل عملية ترجمة المصنفات العربية على الساحتين العربية والدولية ومشاركة القطاع الخاص العربي والأجنبي في الاستثمارات الثقافية العربية.
وبناءً على الاتفاقية السابقة كانت زيارة معالي د. نور الدين حشّاد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية للمركز بجدة والالتقاء برئيسه وأعضائه ودار حوار حول أهدافه وبرامجه.
والمركز العربي للثقافة والإعلام الذي تنتشر فروعه بين جدة - بيروت - المنامة - القاهرة - كلفورنيا - اليابان يهدف إلى تشجيع ودعم الأعمال والمشروعات الفكرية والإبداعية والإعلامية المتميزة التي تخدم الوعي العربي ومسيرة الإصلاح والإسهام في دعم الطروحات الفكرية الداعية إلى الحوار الموضوعي مع الآخر بأسلوب متحضِّر لخلق حوارات فعَّالة ومستمرة بين الحضارات المختلفة.. ويهدف كذلك إلى مدّ الجسور والتواصل مع المراكز الثقافية والإعلامية الجادة والموضوعية في مختلف دول العالم للتعاون معها في شرح الرؤى العربية الداعية إلى تقريب وجهات النظر وأيضاً الصورة الواقعية عن الفكر والثقافة العربية في نهجها الحضاري وغيرها من الأهداف ويتضمن المركز نخباً ثقافية وإعلامية على مستوى العالم العربي.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved