الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 08th May,2006 العدد : 152

الأثنين 10 ,ربيع الثاني 1427

بعد أن
أثمر الجفري
*عبد الحفيظ الشمري:
بعد أن أثمر عبدالله جفري إبداعا، وأينع أحمد الصالح شعرا، واخضلت تجربة تركي الحمد سردا، ونضج علوي طه الصافي قصا، وتورد عبدالله الزيد إلقاء ماتعا.. أما حان لهؤلاء أن يقدموا تجاربهم إلى القارئ، والكاتب الجديد بشكل يكفل حفظ حقوقهم.
فبعد هذه الرحلة الطويلة، والشاقة لهذه الإضمامة التي ذكرت وغيرهم الكثير، أليس من المناسب أن يدعَوا إلى الأندية وفروع الجمعية وفي منتديات أخرى لكي يقدموا خلاصة تجاربهم بشكل مناسب، لكن ليس على هيئة أمسية أو محاضرة، أو مسامرة، إنما على هيئة دورة تدريبية تمتد لأسابيع، يتلقى فيها الحضور جوانب مهمة من حياة الكاتب والأديب بشكل عملي مفيد.
فالأديب عبدالله الجفري على سبيل المثال من المهم أن يكون ضيفا محاضرا على دورة ما في مجال كتابة المقال، وتركي الحمد قد يحاضر في فن الرواية، وأحمد الصالح في الشعر وهكذا لأن تجارب الأمسيات، والمسامرات لم تعد مجدية إنما بات من المهم أن نقطف ثمار تجارب هؤلاء المبدعين بعد أن أصبحنا بحاجة ماسة إلى دروس هؤلاء في فن الإبداع والأخلاق والتسامي والمثابرة ولكل خصلة من هذه الخصال دورة تدريبية كاملة تعلمنا معنى أن نزاوج بين الإبداع والأخلاق، والفن والتواضع.
الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved