الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 08th May,2006 العدد : 152

الأثنين 10 ,ربيع الثاني 1427

الغذامي عقَّاد السعودية

رداً على ما كتبه الأستاذ سعيد الزهراني في ملحق الثقافي لجريدة (الجزيرة) الصادر يوم الاثنين 26 من ربيع الأول 1427هـ بعنوان (غاب الغذامي وصودر مشروعه) تذكرت ان (زامر الحي لا يطرب) وقلت في نفسي إن زامر الحي والرجل صاحب المشروع لم يغب عنا نحن النقاد والمثقفين الذين يعرفون قدر الرجل وثقافته وكتبه.
إن الغذامي كالعقاد في مصرنا، صاحب رؤية وصاحب نظرية وصاحب مشروع نقدي كبير، وحقاً يقال: انكم لم تعرفوا قدر الرجل لأنكم لم تقرأوا له وإذا قرأتم لم تفهموا عنه وإذا فهمتم لم تفعلوا به فأنا عرفته من أعلام الفكر والنقد في مصر من أمثال أ.د. محمد أبو دومة، أ.د. السيد حسونة، أ.د. مصطفى بيومي (جامعة المنيا)، أ.د محمد عبدالمطلب (جامعة عين شمس)، أ.د. محمد شفيع السيد، أ.د. محمد عبدالعزيز موافي (جامعة القاهرة) وغيرهم كثير..
إن السعادة حقاً في أن تقرأ للدكتور الغذامي فتراه مفكراً وناقداً مبدعاً وأديباً بارعاً وقلباً مشرقاً بالخير، فقد جعل الخلق الحسن تاجاً له والكرم أجمل ثوب يرتديه. إنكم يا مثقفي المملكة لكم الفخر والعزة إذا كان بينكم الغذامي، عند ذلك يتحقق قول الله فيكم {لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ} فيعظم علمكم ويزيد فهمكم ويبارك في رزقكم ويكثر خيركم ولا يكون بينكم أنصاف قراء أو جهلاء للعلم وللمشروع النقدي لهذا الرجل الكبير (الغذامي).


عمر محمد محفوظ
كلية دار العلوم - جامعة المنيا - مصر

الصفحة الرئيسة
أقواس
شعر
فضاءات
تشكيل
ذاكرة
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved