الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السيارات الرياضية الجزيرة
Monday 09th October,2006 العدد : 174

الأثنين 17 ,رمضان 1427

ما قصّرت
إبراهيم بن عبد الرحمن التركي
** صدر عن (المجلة الثقافية) أكثرُ من مئة وسبعين عدداً احتفلت خلالها بأكثر من أربعين شخصية؛ أي إننا قدمنا (ملفاً) كلّ أربعة أعداد، وشملت هذه الملفات كثيراً من رموزنا الثقافية، فقرأها أغلبُهم في حياتهم، وانتقلت من الشمال إلى الجنوب إلى الشرق وإلى الغرب، بل تخطّت الحدود، ولا يزالُ لديها المزيد ممن ستقدّمهم خلال أسابيعها القادمة، ومنهم (مع حفظ الألقاب): علي النُّعمي، وعبد العزيز بن عبد المحسن التويجري، وإبراهيم الزيد، وحسن الهويمل، وإبراهيم البليهي، وراشد المبارك، وعبد الوهاب المسيري، وجابر عصفور، وعبد الله الغذامي وغازي القصيبي (وكلاهما برؤيةٍ عربية)، وعبد الله العثيمين، وناصر أبو حيمد، وحجاب الحازمي، والشاعر السوري سليمان العيسى، وحسن صيرفي ومحمد الشامخ وناصر الدين الأسد وآخرون.. وهذه ملفات ابتدأت خطواتُها الأولى ونأمل أن تكتمل لمساتُها الأخيرة..! ولدينا ملفات أخرى في طريقها للتبلور بالتنسيق مع مكاتب الجزيرة الداخلية والخارجية..!
** أما قبل صدور المجلة الثقافية فقد قدمنا عشرات الملفات التي أسعدنا ردود الفعل حولها، مؤمنين أن الوفاء شيمةٌ وقيمة، وأن حقّ الرواد أن يقرؤوا التقدير بعيون محبيهم، والنقد بأقلام متابعيهم، وأن يروا نتاجَ عمرهم في دوائر العناية النخبوية والجماهيرية..!
** واليوم نضع هذا الملف عن ناقد عربي عاش من عمره بيننا أكثر مما عاش في موطنه؛ فأصبحنا أهله وباتت بلادُنا وطنه، وأسهم برقي نادر في خدمة الحركة الثقافية، وإذْ حانتْ ساعةُ رحيله (البدني) عائداً إلى الأردن فقد بدت التفاتةُ تقدير من عارفيه ومحبيه..!
* محمد الشنطي: ما قصّرت..!
الصفحة الرئيسة
فضاءات
حوار
تشكيل
مسرح
الملف
الثالثة
سرد
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved