الاقتصادية عالم الرقمي مجلة الجزيرة نادي السياراتالجزيرة
Monday 10th April,2006 العدد : 148

الأثنين 12 ,ربيع الاول 1427

المعيقل عن قرار التعيين:
أنا مع التعيين.. لو عيّن المرأة.!
* الثقافية - سعيد الدحية الزهراني:
انتقد الناقد الدكتور عبدالله المعيقل قرار وزارة الثقافة والإعلام المتمتل في تعيين أعضاء مجالس إدارات الأندية الأدبية من ناحية تغييبه وتهميشه للمرأة كحضور ضمن أعضاء مجالس إدارات الأندية..
قائلاً: أنا ضد قرار التعيين لأنه لم يشتمل على نساء.. كان من واجب الوزارة أن تقوم بتعيين نساء عضوات ضمن أعضاء مجالس إدارات الأندية الأدبية.. والمرأة في عدد من الأندية الأدبية موجودة كعضو في كثير من اللجان قبل أن يأتي قرار التعيين هذا، فكيف يتم تجاهلها بهذه الطريقة.. كنت سأرحب بالتعيين لو أنه أقرَّ وجود المرأة كعضو معتبر واعترف بوجودها الفعلي الحقيقي، لكن ما حصل حقيقة أسقط في أيدي الكثيرين..
كما أشار د. المعيقل في تصريحه للثقافة إلى اللفتة الذكية التي قامت بها الأستاذة ليلى الأحيدب والأستاذة هدى الدغفق عندما قدمتا إلى أدبي الرياض مساء الأمسية الثقافية التي أعدها مجلس إدارة النادي الجديد للقاء بمثقفي وأدباء الرياض وأوصلتا عبر أبواب النادي رسالة إلى د. البازعي تباركان فيها العهد الجديد وتتمنيان قادماً ثقافياً بناءً.. حيث قال: إن هذا الفعل يحمل إشارات كثيرة ويتضمن رسائل مهمة أتمنى أن يكون د. البازعي وقبله الوزارة قد أدركوها جيداً.
من جانب آخر أكَّد وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز السبيل على أهمية الاختلاف الواعي لأن الاختلاف المتعقل لا يعني الخلاف أولاً وسيثري التجربة في مقامات أخرى.. حيث قال في اتصال هاتفي: أنا لا أرحب بالنقد، بل أنادي به وإليه.. وأتمنى ألا نتوقف عن النقد المتعقل البناء لأن هذا سيصب في مصلحة الجميع بلا شك في نهاية المطاف. مشيداً في هذا السياق بما تطرحه الصحافة الثقافية وبمواكبتها للأحداث الثقافية وفتحها النوافذ أمام مختلف التوجهات.. مؤكداً على تميز (الثقافية) وتألقها ونجاحها..!
الصفحة الرئيسة
أقواس
فضاءات
نصوص
حوار
تشكيل
مداخلات
الثالثة
مراجعات
اوراق
ابحث في هذا العدد

ارشيف الاعداد
للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2003, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved